صيام عربي أولمبي مستمر عن الميداليات لليوم الرابع تواليا

تواصل صيام العرب عن الميداليات لليوم الرابع تواليا في أولمبياد باريس، حيث ودع المصري عمر عصر من ربع نهائي كرة الطاولة وحلت الجزائرية كايليا نمور خامسة في المسابقة الكاملة للجمباز.
وتوقف مشوار المصري عمر عصر في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة الطاولة للمرة الثانية تواليا بخسارته أمام السويدي ترولز موريغارد 1-4.
وبلغ السباح الجزائري جواد صيود نصف نهائي سباق 200 م متنوعة، لكنه حل في المركز الخامس عشر.
وبلغ الثنائي القطري شريف يونس سامبا وأحمد تيجان دور الـ16 من مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، بعد تصدره مجموعته. حقق الفريق القطري فوزه الثالث تواليا على حساب الأستراليين مارك نيكولايديس وأيزاك كاراتشر 21-14 و21-18.
وكان الثنائي العنابي تغلب على الإيطاليين سامويلي كوتافافا وباولو نيكولاي 21-19 و21-18، والسويديين دافيد أهمان وجوناتان هلفيغ 15-21، 21-19 و20-18.
ويملك الثنائي برونزية أولمبياد طوكيو وذهبيتين في الألعاب الآسيوية.
وفي المسابقة عينها، ود ع الفريق المغربي للرجال المؤلف من محمد عبيشة وزهير الكراوي بخسارة ثالثة تواليا، على غرار الفريق المصري للسيدات المؤلف من مروى عبد الهادي ودعاء الغباشي.
وبعد تألقها في دور الـ16 ضمن رياضة الملاكمة، ودعت المغربية وداد برطال (24 عاما) المصنفة خامسة من ربع نهائي وزن 54 كلغ، بخسارتها أمام الكورية الشمالية بانغ تشولمي المصنفة رابعة بالنقاط 0-4.
وبعد اقصاء برطال ومواطنتها ياسمين متقي، تعلق الملاكمة المغربية آمالها على خديجة المرضي التي تخوض ربع نهائي وزن 75 كلغ أمام الأسترالية كايتلين باركر. ويضمن المتأهل إلى نصف نهائي الملاكمة على الأقل ميدالية برونزية.
وأنهى منتخب سيدات مصر للمبارزة مسابقة سلاح الشيش في المركز الأخير، بعد خسارته أمام إيطاليا 14-45، ثم بولندا 21-45 والصين 18-45.
وضم المنتخب سارة حسني أصغر لاعبة تمثل مصر في تاريخ أولمبياد باريس بـ 14 عاما.
وأنهى المصري يوسف طلبة مشاركته في القوس والنشاب، بعد خروجه من دور الـ16 أمام الألماني فلوريان أنوره 0-6.
في الجودو، أقصي الإماراتي ظفار كوستوييف أمام الهولندي ميكايل كوريل 1-0 من دور الـ16.
وفي تصفيات مسابقة قفز الحواجز في الفروسية، حل الفريقان الإماراتي والسعودي في المركزين الثامن عشر والتاسع عشر تواليا من أصل عشرين.
وتأهلت أول عشر فرق إلى نهائي الجمعة في قصر فرساي.
وخرج المغربي دين ريفز المعروف باسم نديم لغموشي من ربع نهائي سباق الدراجات بي أم أكس.


بتاريخ : 03/08/2024