ضبط مرشحين في «مباراة المحررين القضائيين» في حالة تلبس بالغش ووزارة العدل تتخذ في حقهم الإجراءات اللازمة

 

كشفت وزارة العدل أنها رصدت مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في مباراة «المحررين القضائيين»، وذلك عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها.
وأوضحت الوزارة أنه تم يوم الاحد 21 فبراير 2021 إجراء الإختبارات الكتابية لمباراة التوظيف لولوج درجة محرر قضائي من الدرجة الثالثة، تخصص: «تدبير المقاولات/ الأنظمة والشبكات المعلوماتية أو الشبكات والأنظمة المعلوماتية»، في ظروف وأجواء عادية تميزت بالإلتزام والانضباط وحس المسؤولية من طرف المترشحين، وجميع المشرفين على عملية الحراسة.
وأضافت في بلاغ لها توصلت به جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، قد تقدم بطلب للمشاركة في هذه المباراة ما مجموعه 13645 مترشحا حضر منهم 7694 مترشحا أي بنسبة مشاركة بلغت 56 % .
إلى هذا سجلت الوزارة أنه «بعد مرور حوالي 20 دقيقة من انطلاق المباراة، تم رصد مجموعات مغلقة على تطبيقات التواصل الاجتماعي يحاول روادها الغش في المباراة عبر تصوير الأسئلة بالهاتف وتلقي الأجوبة بشأنها، إلا أنه بفضل يقظة ومهنية مصالح وزارة العدل تم اختراق هذه المجموعات والاهتداء إلى أصحابها بكل دقة».
وأضافت في ذات السياق، أنه تم ضبط مجموعة منهم في حالة تلبس بعد مرور حوالي 30 دقيقة من انطلاق المباراة، أنجزت في حقهم محاضر رسمية وأحيلوا على الضابطة القضائية لإجراء الأبحاث اللازمة في شأنها بتعليمات من النيابة العامة المختصة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
وفي الأخير أكدت الوزارة أنها ستظل حريصة على أن تمر جميع مبارياتها في جو من النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين، من أجل انتقاء أجودهم وأكفئهم لخدمة مرفق العدالة


الكاتب : مكتب الرباط: عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 23/02/2021

أخبار مرتبطة

تنظم «جمعية ترايل المغرب» يومي 4 و5 ماي 2024، الدورة السادسة من لحاق أمزميز الإيكولوجي، في تحد جديد يجمع بين

بالرغم من ولادته سنة  1956 في مدينة سطات، فقد قضى الراحل محمد معتصم معظم سنوات عمره ودراسته العليا والمهام السامية

  يدخل متصدر الترتيب الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي اختبارا جديدا للوقوف على مدى جاهزيتهما لمواصلة التنافس على لقب الدوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *