عجلة الدوري الاحترافي تعود إلى الدوران بعد توقف شهر

 

زكرياء موحيب (ص.م)
أعلنت العصبة الاحترافية عن موعد استئناف مباريات الدوري الاحترافي للموسم 2022 – 2023 وبرنامج الجولتين التاسعة و العاشرة، بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب مشاركة المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022 .
وتشهد الجولة التاسعة، التي تنطلق يوم 27 دجنبر الجاري، وتختتم يوم 29 من الشهر الجاري مواجهات نارية مرتقبة، حيث تستأنف بلقاء الرجاء الرياضي والمغرب الفاسي على أرضية محمد الخامس يوم الثلاثاء القادم ابتداء من السادسة مساء.
وستشهد هذه الجولة مباراة كلاسيكو قوية، ستجمع متصدري الترتيب بـ 18 نقطة، الوداد والجيش الملكي، يوم الخميس بمركب مولاي عبد الله بالرباط.
وسيحاول نادي الجيش الملكي فك عقدته أمام الوداد، حيث لم يستطع التغلب عليه في 18 مباراة متتالية، تعقبها مباراة قمة اسفل الترتيب بين اتحاد طنجة ونهضة بركان، فيما باقي مباريات الجولة التاسعة توزعت ما بين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس .
أما الدورة العاشرة، فستشهد مواجهات قوية، تتقدمها تلك التي تجمع اتحاد طنجة بمولودية وجدة، يوم 3/01/2023، حيث سيحاول الفريقان معا تسجيل نتيجة جيدة، تبعدها عن منطقة العذاب.
وسيكون مسك ختام هذه الجولة يوم 5/01/2023 بلقاءي الجيش الملكي وشباب السوالم والوداد أمام شباب المحمدية.
ومن المنتظر أن تغير نتائج مباريات هذين الجولتين ملامح الدوري المغربي، سواء في مقدمة أو أسفل الترتيب.
وكانت البطولة المغربية قد توقفت بعد مرور ثمان جولات من أجل فسج المجال أمام المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث كان يحتل الصدارة فريقا الوداد الرياضي والجيش الملكي، فيما يتذيل الترتيب اتحاد طنجة برصيد نقطتين، متاخرا بنقطة واحدة عن أولمبيك خريبكة، صاحب المركز ما قبل الاخير، برصيد 3 نقاط.
وتيتقاسم كل من محمد الناهري ومصطفى الصهد وأسامة الملولي وعبدلاي ديارا وديني بورغيس صدارة هدافي البطولة بأربعة أهداف.
يذكر أن جل الأندية الوطنية دخلت في استعدادات مكثفة، تخللتها مباريات ودية، وقفت خلالها جل الأندية على جاهزية لاعبيها لاستئناف التنافس.
البرنامج
الجولة التاسعة
الثلاثاء 27 دجنبر
الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي
نهضة بركان – اتحاد طنجة
الأربعاء 28 دجنبر
المغرب التطواني – حسنية أكادير
اتحاد تواركة – النادي السالمي
مولودية وجدة – أولمبيك خريبكة
الخميس 29 دجنبر
الجيش الملكي – الوداد الرياضي
الدفاع الجديدي – الفتح الرباطي
شباب المحمدية – أولمبيك آسفي


بتاريخ : 23/12/2022