عصبة الرباط – سلا تبدأ تحقيقها في نتيجتي مبارتين انتهتا بأكثر من 50 هدفا

 

قررت عصبة الرباط – سلا – القنيطرة فتح تحقيق فوري في نتيجة مبارتي الاتحاد الغرباوي ونهضة القنيطرة وحسنية سيدي سليمان والهلال الرباطي، برسم الجولة 30 من بطولة القسم الثالث هواة، اللتين خلقتا جدلا كبيرا، بسبب ارتفاع حصة الانتصار فيهما.
فقد فاز، مساء أول أمس الثلاثاء، الاتحاد الغرباوي على النهضة القنيطرية بنتيجة 21 – 3، فيما تغلب حسنية سيدي سليمان على الهلال الرباطي بـ 29 – 1، بعدما كان الفريقان المنتصران قبل الجولة الأخيرة معنيان بقوة بخطر النزول إلى القسم الرابع.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر هاتين النتيجتين المستفزتين، حيث جاءت التعليقات مستنكرة ومستغربة، لأن الفريقين انتصرا بحصة لا تسجلها دورة بأكملها من بطولة النخبة.
وحسب مصدر مطلع، فإن رئيس العصبة ربط صباح أول أمس الأربعاء اتصالاته مع مسؤولي الفرق الأربعة، حيث يتم الآن تجميع المعطيات، في انتظار التوصل بالتقارير المتعلقة بالمبارتين.
وتؤكد مصادرنا أن شبهة التلاعب قائمة، وأن العصبة ستنزل أقسى عقوباتها على الفرق الأربعة والحكام وكل المتدخلين في هاتين المواجهتين، إذ من المرجح أن يتم الحكم بنزول الفرق الأربعة على الدرجة السفلى، وتوقيف المتورطين مدى الحياة، لأنهم أساءوا لمبدأ التنافس الشريف، وضربوا مصداقية كرة القدم الوطنية.

 


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 21/04/2023