عموتة سعيد بالانتصار العريض ويوضح حقيقة تصريحه بشأن بنشرقي

أعرب الحسين عموته مدرب المنتخب الوطني الرديف عن سعادته بالفوز الكبير، الذي حققته العناصر الوطنية على منتخب فلسطين بأربعة أهداف دون مقابل، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب، التي تحتضنها قطر حتى الثامن عشر من شهر دجنبر الجاري.
وقال عموته في تصريح صحافي، عقب المباراة التي احتضنها ملعب الجنوب، إن الفريق الوطني حقق فوزا مستحقا في بداية مشواره بهذه البطولة، حيث « سيمنحنا دافعا كبيرا وثقة في بقية المشوار «.
وأضاف عموتة «كنت أتوقع أن تكون المواجهة أصعب، لكن لاعبينا نجحوا في الاستحواذ على الكرة والضغط على مرمى المنتخب الفلسطيني، وتمكنا من خلق الكثير من الفرص خاصة في الشوط الأول».
واعتبر عموتة أن تسجيل الهدف الأول «فتح لنا الباب لإضافة المزيد، وبالفعل لعبنا بتركيز عال في الشوط الثاني، خاصة أيضا من الناحية الدفاعية، وهو ما منحنا القدرة على الاستمرار وتسجيل المزيد من الأهداف» مؤكدا على أن هذا الانتصار العريض «مهم لنا في بداية المشوار، وعلينا إغلاق صفحة هذه المباراة والتفكير في القادم من المباريات.»
وفي شأن التداعيات التي أعقبت تصريحه بخصوص لاعب الزمالك المصري، أشرف بنشرقي، قال عموتة إن حديثه عن ملف الدولي المغربي بنشرقي مع ناديه الزمالك المصري، قد أسيء فهمه، مشيراً إلى أن الفريق المصري من أكبر الأندية العربية والإفريقية، مشددا على أنه لم يقلل من شأن الزمالك المصري، «فقد أسيء فهم حديثي عن هذا الملف، ويبقى «الأبيض» نادٍ كبير».
وأضاف الناخب الوطني «قلت إن بنشرقي لديه الفرصة للعب في نادٍ كبير، ويمكن أن يجذب إليه أندية كبيرة من خلال مسابقة كأس العرب، علماً أن الزمالك يبقى من بين الأندية الكبيرة».
وكان عموتة قد تحدث عن ملف بن شرقي مع ناديه الزمالك قبل مواجهة «الفدائي» قائلا: «بنشرقي لم يشارك معنا كثيرا بالمنتخب الرديف نظرا لوجوده رفقة المنتخب الأول، ولقد تجاوز مرحلة الضغط، وبإمكانه الالتحاق بفريق كبير مستقبلا، والزمالك يبقى فريقا كبيرا بالطبع، وبإمكانه التعريف بنفسه أكثر من خلال اللاعبين الذين يمثلونه في كأس العرب».
أما مدرب المنتخب الفلسطيني، أكرم دبدوب، فقد أكد على أن «المنتخب الفلسطيني لم يكن حاضرا اليوم بالشكل الذي كنا نتمناه، وذلك راجع إلى الغيابات التي عانى منها الفريق بسبب الإصابات، وحتى البدلاء لم يكونوا في المستوى المعهود، سيما وأننا لعبنا أمام منتخب مغربي قوي ومنظم وخطوطه منسجمة، ويمتلك عناصر جيدة، ثم إنه بطل إفريقيا مرتين».
وأضاف، «في الشوط الأول كان الفريق منظما بشكل جيد، لكن في الشوط الثاني تدنى مستوانا بسبب المجهود الذي بذله اللاعبون في الجولة الأولى وهو ما أثر بدنيا وتقنيا. كنا نتوقع كل الاحتمالات وأرى أن النتيجة كانت متوقعة».


بتاريخ : 03/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *