عموتة يريد كتابة التاريخ مع الأردن

 

أكد المغربي،​الحسين عموتة،​ مدرب ​المنتخب الأردني​ أنه يتطلع، رفقة لاعبيه، لمواصلة كتابة التاريخ والصعود للدور نصف النهائي من بطولة ​كأس آسيا​ المقامة في قطر، عندما يواجهون ​منتخب طاجيكستان​ يومه الجمعة في ربع نهائي البطولة .
وجاءت تصريحاته خلال الندوة الصحافية الخاصة باللقاء، حيث شدد على صعوبة المواجهة أمام منافس يتمتع بالسرعة والقوة ويعرفونه جيدا ،حيث سبق أن لعبوا معه قبل شهرين في تصفيات كأس العالم وتعادلوا معه بنتيجة 1 – 1 .
وأضاف أن معنويات لاعبيه عالية جدا، وأنهم استعدوا جيدا، محذرا من منتخب طاجيكستان لأنهم يلعبون كمجموعة واحدة ويدرك أن المهمة لن تكون سهلة لأن أي منتخب يصل لهذه المرحلة من البطولة هذا يعني أن لديهم مقومات الفوز، لذلك يجب عليهم اللعب بتركيز كبير لأن هدفهم الفوز والتأهل .
وتحدث عموتة عن خروج المنتخبات العربية في آسيا وإفريقيا، معربا عن أمله في تقديم أداء جيد لتمثيل المنتخب والعرب بشكل عام في البطولة .
من ناحيته أكد يزن العرب، لاعب منتخب الأردن، على صعوبة المباراة أمام منتخب منظم ويلعب بشكل جماعي وشراسة، متمنيا أن يكونوا كلاعبين في الموعد، لأن طموحهم بلوغ دور نصف النهائي .
ويقف منتخب الأردن على مشارف تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف نهائي كأس آسيا، في انطلاق منافسات الدور ربع النهائي، التي تشهد مواجهة نارية بين كوريا الجنوبية وأستراليا.
فعلى ملعب أحمد بن علي، سيستند الحسين عموتة، ربان منتخب «النشامى» على المعنويات العالية التي اكتسبها لاعبوه بعد الفوز المثير على العراق 3 – 2 في الدور ثمن النهائي.
وبلغ الأردن دور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي الصين 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري وقطر 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد وهو أفضل إنجاز للكرة الأردنية.


بتاريخ : 02/02/2024