عموتة يكشف معايير اختيار لاعبي المنتخب الرديف ويضع اللقب العربي على رأس رهاناته

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، في تصريح مصور، نقله الموسع الرسمي لجامعة كرة القدم، إن اختيار اللائحة النهائية للمنتخب الوطني، المقبل على المشاركة في بطولة كأس العرب، المنتظر إقامتها بدولة قطر، خلال الفترة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، تحكمت فيه مجموعة من العوامل والمحددات.
ويتقدم هذه المعايير الجاهزية، سواء في ما يتعلق بعدد المباريات التي خاضها اللاعبون، المحترفون والمحليون، وكذا المباريات الدولية التي تم خوضها سواء رفقة المنتخبات الوطنية، أو مع الفريق التي ينتمون إليها في الاستحقاقات الخارجية، بالإضافة اللياقة البدنية ونسبة الدهون في جسم كل لاعب، وقوة التحمل لديه.
وشدد عموتة على أن من بين المعايير التي حظيت بالأهمية في تحديد لائحة الفريق الوطني، مدى قابلية الانسجام والانصهار داخل المجموعة، علما بأن المباريات الخمسة الودية التي برمجها للمنتخب الوطني في الشهرين الأخيرين، ساهما بشكل كبير في حسم لائحة المنتخب الوطني الرديف، رغم أن بعض المنافسين لم يكونوا في المستوى المطلوب.
وأصر عموتة، حسب تصريحه، على اختيار اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، بغاية التمكن من خيارات تقنية متعددة، يمكن أن يعتمد عليها عند وقوع أي طارئ، آملا في الوقت ذاته بأن تكون اختياراته غير خاطئة.
وتطرق الحسين عموتة إلى المنتخبات التي سيواجهها في هذه البطولة العربية، مشيرا إلى أن كل المباريات التي سيجريها المنتخب الوطني الرديف في دور المجموعات ستكون قوية، مشيرا إلى أن من يعتقد بأن منتخب فلسطين سيكون الحلقة الأضعف هو مخطئ، لأن كل الفرق الأربعة داخل هذه المجموعة تتطلع على تحقيق التأهل والمنافسة بقوة على لقب الدورة.
وأكد الحسين عموتة على أنه سيدخل هذه المسابقة برهان الذهاب إلى أبعد الحدود، حيث أكد على أن اللقب يعد من الرهانات الكبرى للفريق الوطني في هذا الاستحقاق العربي، وبالتالي تشريف كرة القدم الوطنية.
وعبر عموتة عن أمله بأن تكون المجموعة الوطنية في أتم الجاهزية والفعالية، لاسيما على مستوى الخط الأمامي، فضلا عن تقليل هامش الخطأ في الخط الخلفي للمنتخب الوطني، مشددا على أن البطولة العربية تشكل فرصة للجميع، ولاسيما الأطر التقنية من أجل الاحتكاك وتطوير المستوى، كما أنها مناسبة للاعبين لإظهار أفضل ما لديهم، والبحث عن آفاق أحسن في مسارهم الكروي.
يذكر أن المنتخب الوطني المحلي سيدخل البطولة مراهنا على الظفر بثاني ألقابه على مستوى هذه المنافسة العربية، بعدما سبق له أن توج بلقب آخر نسخة جرت قبل تسع سنوات بالسعودية.
وسيستهل أسود الأطلس المنافسات بمواجهة المنتخب الفلسطيني في الأول من دجنبر بملعب الجنوب بالوكرة، قبل أن يلعب أمام الأردن في المباراة الثانية على ملعب أحمد بن علي في الرابع من دجنبر، ثم يختتم مواجهات المجموعة بلقاء المنتخب السعودي بملعب الثمامة في السابع من ديسمبر.
وضمت لائحة المنتخب الوطني 23 لاعبا هم:

حراسة المرمى: عبد العالي المحمدي (أبها السعودي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي) ومحمد أمسيف (الفتح الرباطي).
خط الدفاع: بدر بانون (الأهلي المصري) ومروان سعدان (الفتح السعودي) وسفيان بوفتيني (الأهلي القطري) وأشرف داري وأيوب العملود (الوداد البيضاوي) وحمزة موساوي (نهضة بركان) ومحمد الشيبي (الجيش الملكي) ومحمد ناهيري (الرجاء البيضاوي).
خط الوسط: وليد الكرتي (بيراميدز المصري) وإدريس فتوحي (السيلية القطري) ومحمد فوزير (الرائد السعودي) يحيى جبران وأيمن الحسوني (الوداد البيضاوي) عبد الإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي) وعلي بامعمر (اتحاد طنجة).
خط الهجوم: إسماعيل الحداد (الخور القطري) وسفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) وكريم البركاوي (الرائد السعودي) ووليد أزارو (الاتفاق السعودي).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 26/11/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *