عودة عبد الحق بنشيخة إلى الجديدة

 

نظم فريق الدفاع الحسني الجديدي، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر بقاعة الندوات بملعب بن امحمد العبدي بالجديدة، حفل تقديم مدربه الجديد عبدالحق بنشيخة.
التقديم تابعه الصحافيون عن بعد، وافتتحه رئيس الفريق الدكتور عبد اللطيف المقتريض مقدما المدرب القديم – الجديد مثنيا عليه كونه يترك بصمته أينما حل وخير مثال تتويجه مع الدفاع الجديدي بكأس العرش لموسم 2013 ،متمنيا أن يكون قدومه فأل خير على النادي.
المدير الرياضي للفريق عزيز بودربالة رحب بالمدرب الذي اطلع على مشروع الفريق و أهدافه المسطرة والاستراتيجية العملية لتحقيقها وهناك تناغم بيننا خاصة الجانب التكويني ليصبح الفريق من الأندية التي تنتج اللاعبين على المستوى الإفريقي يتخرجون من مركز تكوين في مستوى عالمي إلى جانب خلق مؤسسة للدفاع الجديدي وهناك تقدم لبلورة المشروع.
المدرب بنشيخة عبر عن سعادته بوجوده بالجديدة معتبرا إياها المدينة التي أدخلته للمغرب وعرفت المغاربة به وسنحت له بأن يكون أول متوج بأول لقب للفريق الفوز بكأس العرش، مذكرا بأن الاتصالات بالرئيس لم تنقطع وكان يود العودة لكن حين يبدي رغبته كان الدفاع الجديدي مرتبطا بمدرب وحين كانت الجديدة تخطب وده يكون مرتبطا بفريق، وكانت لديه عدة عروض لكن تركيزه كان مع مولودية وجدة التي تقاسم معه مسؤولوها الحلو والمر موجها الشكر لهم جميعا. وعن اختيار الجديدة أرجعه لاعتبارات رياضية ووجدانية. كما أثنى المدرب بنشيخة على المشروع المسطر حيث كسر الرئيس الروتين لبناء فريق تنافسي.وقال: «وقعت عقدا لموسمين لأول مرة وهي رسالة حب وحسن نية ردا لاعتبار الجديدة».
وعن الانتدابات، عبر بنشيخة عن كونه كان على علم بكون لجنة الانتدابات قد عقدت اتفاقات مبدئية وسيرى في الميدان قيمتهم والتوازن الضروري والخصاص الذي سوف يعوض دون الرجوع للماضي معقبا: «اليوم نطمح للأفضل .. هل نريد الألقاب أم نريد تطعيم الفريق بالشباب ؟»، مستدركا بأن صاحب 21 سنة ليس شابا رياضيا، فعلى الشبان أن يثبتوا جدارتهم والتنافس على الأماكن التي يلعبون بها، الأولوية اليوم لإعادة أمجاد الجديدة بخلق فريق تنافسي.
وعن الطاقم التقني، لمح بنشيخة إلى أن فريقه سيكون 100/100 من الجديدة. وسيبدأ عمله بعد معرفة نتائج التحاليل باللاعبين المتوفرين في انتظار التحاق المنتدبين الجدد لتعويض المغادرين 13 وستمنح الفرص للشبان أملا في محو الصورة التي رسمها الفريق خلال الموسم المنقضي.


بتاريخ : 24/10/2020

//