غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط تنظم المنتدى الجهوي للتاجر

جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تعقد جمعها العام العادي

 

تنظم  غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يومي 19 و 20 يوليوز 2024 بالساحة الإدارية بالقنيطرة  تحت شعار: «دعم تجارة القرب وجعلها رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني «.
وذكر بلاغ توصلت به جريدة « الاتحاد الاشتراكي»، تخليدا لليوم الوطني للتاجر الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، كمناسبة هامة للتنويه والاعتراف بالإسهامات الكبيرة التي يقدمها التجار في مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لوطننا العزيز، وتفعيلا للمهام المنوطة بالغرف وتعزيزا لفعاليتها، وضمان مواكبتها وانخراطها الفعلي في المخططات والبرامج الاقتصادية التي يعكف المغرب على بلورتها.
تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، يومي 19 و 20 يوليوز 2024 بالساحة الإدارية بالقنيطرة، المنتدى الجهوي للتاجر تحت شعار:
«دعم تجارة القرب وجعلها رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني «
ويعد هذا المنتدى فرصة ثمينة للاحتفاء بمهنة التجارة، التي تعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ودعامة أساسية للتنمية المستدامة، وكذا رفع الروح المعنوية للتجار وتعزيز شعورهم بالفخر بقيمتهم ودورهم في المجتمع.
وستساهم هاته التظاهرة في تأهيل ودعم تجارة القرب، في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع التجاري، لمواجهة التحديات التي تعيق دورها كرافعة حقيقية للاقتصاد الوطني.
ومن جهة أخرى، عقدت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات جمعها العام العادي، يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 بمقر الجامعة بالرباط، برئاسة  الحسين عليوى، رئيس الجامعة، وبحضور رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات الجهوية.
خلال هذا الجمع العام، تداول رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات مجموعة من النقاط المهمة، أبرزها المصادقة على التقرير الأدبي والتقرير المالي للجامعة، والمناقشة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجامعة برسم سنة 2024 ، وكذلك مشروع ميزانية الجامعة لنفس السنة، وتم التطرق أيضا إلى مشروع القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات.
كما تم استعراض سير وتقدم ورش المقر الجديد للجامعة، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات ومجلس اتحاد غرف الأندلس، وهو الأمر الذي سيساهم في تعزيز وتنمية العلاقات الاجتماعية والتجارية والاقتصادية الجيدة القائمة بين المملكتين المغربية والإسبانية.


الكاتب : ع. الريحاني

  

بتاريخ : 20/07/2024