فرانسيس كوبولا.. متهم بالتحرش بالكومبارس

هزت فضيحة جديدة عالم السينما بعد اتهام المخرج المخضرم فرانسيس فورد كوبولا بالتحرش بمجموعة من الراقصات في كواليس فيلمه الأخير «ميغالوبوليس».
وكانت صحيفة «الغارديان» البريطانية أول من كشف عن هذه الاتهامات الخطيرة في ماي الماضي، أي قبل عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي بيوم واحد.
ووفقًا للمصادر، فإن كوبولا لمس وقبل الراقصات بطريقة غير لائقة خلال تصوير أحد المشاهد في ملهى ليلي، مدعيًا أنه يسعى إلى «إدخالهن في الحالة المطلوبة «.
ولم تتوقف الفضيحة عند هذا الحد، فقد حصلت مجلة «فرايتي» الأمريكية على مقاطع فيديو تظهر كوبولا وهو يحتضن ويقبل الراقصات على شفاههن بشكل متكرر، بل إنه كان يتدخل في اللقطة ليعيد تقبيله لهن، قائلاً في الميكروفون بشكل صريح: «إذا قمت بتقبيلك اليوم، فاعلم أن هذا فقط من أجل متعتي».
اللافت للنظر أن الفيلم كان قد عين منسقتين للمشاهد الحميمة، إلا أنهما لم يتم دعوتهما إلى مشهد الملهى الليلي الذي شهد هذه التصرفات المشينة.
كما أكدت مصادر أخرى أن الراقصات لم يقدمن أي شكاوى بسبب سيطرة كوبولا الكاملة على إنتاج الفيلم وعدم وجود أي نظام للموارد البشرية.
وتأتي هذه الفضيحة لتلطخ سمعة أحد أبرز المخرجين في تاريخ السينما، خاصة وأن فيلم «ميغالوبوليس» من إنتاج شركة «لايونزغيت» ومن المقرر عرضه في دور السينما قريبًا.


بتاريخ : 05/08/2024