فلاشات اقتصادية

انطلاق الخدمة التجارية لمحطة الحاويات 3 بميناء طنجة المتوسط 2

بعد مرور سنة ونصف على إطلاق أشغال مشروع محطة الحاويات3 بميناء طنجة المتوسط 2، استقبلت شركة طنجة أليانس، فرع شركة مرسى المغرب، وشركات Contship Italia ، و International Eurogate، وHapag-Lloyd، يوم الجمعة فاتح يناير 2021، أول سفينة حاويات.
وبوصول السفينة الأولى، تنطلق الخدمات التجارية بمحطة الحاويات 3 بميناء طنجة المتوسط 2، وهي المحطة التي كلفت غلافا ماليا استثماريا وصل إلى حوالي 175 مليون أورو.
ويشمل التشغيل التجريبي جزءًا كبيرًا من المحطة، ومن المرتقب انطلاق العمل كليا بحلول شهر يونيو 2021 على أبعد تقدير.
وتتولى شركة «طنجة أليانس» بموجب عقد الامتياز المبرم مع طنجة المتوسط 2، مسؤولية تشييد البنيات الفوقية والمعدات، إلى جانب توظيف الموارد البشرية، وتوفير جميع الوسائل اللازمة لحسن سير عمل محطة الحاويات 3.
تم تشييد المحطة على مساحة تُقدر بـ36 هكتارا، كما تتميز برصيف يصل طوله إلى 800 متر بعمق 18 متر.
المحطة الجديدة مجهزة بـ 8 رافعات حاويات(STS) تسمح بشحن وتفريغ أكبر سفن الحاويات في العالم، فضلا عن 22 رافعة جسرية عملاقة (RTG) لتخزين الحاويات.
القدرة الاستيعابية للمحطة الجديدة ستصل مستقبلا إلى مليون ونصف ما يعادل عشرون قدما.

هواوي تواصل استثماراتها في المغرب وتفتتح مركزين تجاريين بالدار البيضاء وفاس

دشنت شركة «هواوي» بداية سنة 2021 بافتتاح متجرين جديدين لخدمة ما بعد البيع في كل من مدينتي الدر البيضاء وفاس، وذلك بعد افتتاح متجرين في العاصمة الاقتصادية بكل من الزرقطوني والمركب التجاري موروكومول.
وقالت الشركة إن المراكز التي تتماشى مع التزامات «هواوي» في المغرب ستعمل على تعزيز مبدأ قرب الشركة المصنعة من النظام البيئي لزبنائها وشركائها، وتوسيع عرض الخدمات التي تُقدمها لمستعمليها. وسيستفيد المركزان الجديدان لخدمة ما بعد البيع في الدار البيضاء وفاس من الشراكة التاريخية التي تجمع «هواوي» بـ «CETELEC»، وهو ما سيتيح للعلامتين تعزيز عملهما المشترك بهدف الاستجابة على نحو أمثل لاحتياجات سوق الخدمات.وخلال شهر أبريل الماضي الذي تزامن مع فترة فرض الحجر الصحي في المغرب، أطلقت الشركة متجر هواوي الإلكتروني لتسهيل حياة المستخدمين وتمكينهم من شراء منتجاتهم انطلاقا من المنزل دون الحاجة إلى التنقل أو الخروج، وذلك في احترام للإجراءات المفروضة، كما استفاد جميع الزبناء خلال فترة الحجر الصحي من خدمة التوصيل المجاني وخلال دجنبر الماضي، تم إطلاق «هواوي شوب»، وهما معا منصتان رقميتان يتم فيهما عرض المنتجات الرسمية للعلامة.

إطلاق النسخة الجديدة من «ميني كونتريمان»

أعلنت العلامة البريطانية ميني كوبر المعروفة بتاريخها، عن إطلاق سيارتها الجديدة MINI Countryman.
وتأتي السيارة الجديدة بمحركي بنزين تم تجهيزهما بأحدث تكنولوجيا MiniTwinPower. وتم إجراء تحسينات مهمة على المحركات، التي تتراوح قوتها من 102 حصان إلى 306 حصان.
ويعرض الجيل الجديد الذي يعد من أكبر أعضاء عائلة Mini وأكثرها تنوعًا، والذي تم إطلاقه مؤخرا، تصميما محسّنا وإضافات ومعدات مثيرة للاهتمام وتكنولوجيا مبتكرة للتشغيل والاتصال: ويرتقب أن تؤكد سيارة ميني كونتريمان الجديدة ،مكانتها الاستثنائية في فئة السيارات المدمجة الفاخرة.
وتعزز ميني الجديدة فكرة السيارة المتينة إلى جانب مساحتها الداخلية الواسعة والقابلة للتعديل والتي تحتوي على خمسة مقاعد حقيقية ما يجعل منها سيارة متعددة الاستخدامات وفريدة من نوعها، وتستمر في توفير متعة القيادة الخاصة بسيارات MINI في التنقلات اليومية، لكن أيضا في الرحلات الطويلة وكافة الطرقات. وأضف إلى ذلك، فإن حدود التصميم الشخصي تم تمديدها بشكل أكبر بفضل خيارات إضافية وإكسسوارات أصلية من شركة ميني.


بتاريخ : 08/01/2021

//