فنانو لبنان يتفاعلون مع الالتفاتة المغربية تجاه بلدهم

تفاعل العديد من الفنانين اللبنانيين مع الالتفاتة المغربية الإنسانية و الاخوية تجاه بلدهم، إثر الانفجار الخطير الذي هز ميناء العاصمة بيروت وخلف دمارا كبيرا، حيث عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من التغريدات و التدوينات تعبر عن الامتنان و التقدير للمبادرة الكريمة للملك محمد السادس الذي بادر بالوقوف إلى جانب لبنان عبر إرسال مساعدات إنسانية وطبية مستعجلة عقب الانفجار المدمرالذي هز ميناء بيروت.
وعلى هذا المستوى نشر الكثير من نجوم لبنان هاشتاغ #شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس، على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن شكرهم للمبادرة الملكية. معتبرين أن المبادرة الإنسانية والتضامنية المغربية، تعد بمثابة موقف تضامني وإنساني من المغرب المؤمن بقيم التضامن والتآزر مع البلدان الشقيقة.
في هذا السايق قال الفنان اللبناني رامي عياش في تدوينة: “أشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للاطمئنان عني وعن عائلتي. نشكرهم على المبادرات الإنسانية لدعم لبنان ومساندتنا، كما أشكر كل الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في أزمته ومصابه”.
و نشرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على صفحتها الخاصة بـ”تويتر”: “من القلب شكراً لكل الدول العربية التي ساندتنا في محنتنا، شكرا  على محبتكم ووقفتكم مع الشعب اللبناني” ثم أضافت: “شكرا للملك محمد السادس – المغرب”.
وفي تغريدة للفنانة اللبنانية ناي سليمان على تويتر، قالت الشكر للملك محمد السادس، “شكر كبير من القلب لكل الدول يللي عمّ تساعدنا بهالنكبة، وتعبّر عن محبتها لوطني لبنان”. و“شكراً جلالة الملك محمد السادس على كل المساعدات الطبية والإنسانية ومساندتك لبيروت بهالمحنة”.
بدورها عبرت الممثلة والفنانة اللبنانية داليدا خليل عن شعورها وكتبت في تغريدة على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ألف شكر لجلالة ملك المغرب الحبيب محمد السادس لوقوفه إلى جانب الشعب اللبناني بإرساله المساعدات الطبية والإنسانية إلى بيروت، كل التقدير والاحترام”.
من جانبه عبر الفنان اللبناني القدير وليد توفيق في فيديو قصير تداولته مواقع التواصل الاجتماعي: “شكر خاص لملك المغرب وشعب المغرب على وقوفه مع لبنان في محنته وعلى مساعدته لنا في هذه الأزمة. شكر كبير من القلب”.
كما عبر الفنان اللبناني سعد حمدان الشكر للملك محمد السادس في مقطع فيديو قائلا: “هذه ليست أول مرة تهبّ المملكة المغربية لمساعدة إخوتهم في لبنان، فلطالما كان المغرب سباقا في مدّ يد العون إلى لبنان وتوطيد أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين اللبناني والمغربي. شكرا للمغرب ولملك المغرب، حمى الله لبنان والمغرب والأمة العربية”.
وفي السياق نفسه نشر الفنان عامر زيان صورة للمساعدات المغربية معززاً إياها بهشتاغ #شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس.


بتاريخ : 11/08/2020

//