فيلم «لاعب الشطرنج» جديد المخرج حسن غنجة

قام المخرج التلفزيوني و السينمائي المغربي حسن غنجة بتصوير شريط تلفزيوني جديد تحت عنوان « لاعب الشطرنج «، الذي يقارب العديد من القضايا و الملفات المتعلقة بجرائم النصب و الاحتيال، في قالب درامي بوليسي شيق.
وتستعرض أحداث الفيلم التلفزي حكاية لاعب شطرنج « حسن «، الذي يستخدم ذكاءه في هذه اللعبة لإخفاء معالم الجريمة من خلال ربط الواقع بالخيال.
وحسب مسارات الفيلم فإن «لاعب الشطرنج « يأخذ طابعا بوليسيا يمتزج فيه الواقع بالخيال، حي ث يحاول فيه الجاني تطبيق خططه المتعلقة باللعبة في الحياة، لتصبح هذه اللعبة واقعية من خلال ربط الواقع بالخيال وتطوير الأحداث انطلاقا من مخيلته.
وسيلاحق عميد الشرطة آثار الجريمة، بعدما أدرك أن القاتل ليس شخصا عاديا، ليستطيع كشف لغز الجريمة واعتقال الجاني وتقديمه للعدالة بفضل مساعدة نجله الذي يلعب بدوره الشطرنج.
و يلعب الأدوار الرئيسية في هذا الفيلم، الذي صورت مشاهده بمدينة بني ملال، مجموعة من الفنانين، من بينهم يونس ميكري، وعبد الرحيم المنياري، ومريم باكوش، وسارة فارس، وسعاد التازي، وعبد اللطيف شوقي.
تجدر الإشارة إلى أن « لاعب الشطرنج «، الذي قام بإخراجه حسن غنجة، فهو من سيناريو عمر الجدلي السيناريو، أما الإنتاج فعاد للقناة الثانية، ومن المنتظر أن يعرف طريقه إلى الشاشة الصغيرة قي شهر رمضان المقبل .


بتاريخ : 11/02/2022