في اجتماعها أول أمس الثلاثاء .. الجامعة تشترط توفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر للمشاركة في بطولة إفريقيا الشان

 

 لقجع يؤكد: مصير «البؤساء» المحسوبين على أسرة كرة القدم الوطنية الذين وردت أسمائهم

في فضيحة التلاعب بالتذاكر هو الطرد والمتابعة القضائية

 

ناقش المكتب المديري للجامعة في اجتماع عقده أول أمس الثلاثاء بمقر الجامعة بالرباط، موضوع المشاركة المغربية في بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير،وقرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين إن لم يسافر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة الجزائرية عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط، بطائرة تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية «لارام».
وأشار فوزي لقجع بهذا الخصوص، لقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23سنة، و مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.
وتقرر عدم المشاركة في البطولة الإفريقية بالجزائر في حال رفض السلطات الجزائرية فتح أجوائها الجوية أمام طائرة المنتخب الوطني المغربي.
من جهة أخرى،ندد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،في تدخله خلال نفس الاجتماع،بالسلوكات المشينة لبعض المحسوبين على أسرة كرة القدم الوطنية بخصوص قضية التذاكر في المونديال. ووصف لقجع هؤلاء ب»البؤساء» «الذين أفسدوا نسبيا بممارساتهم وتلاعباتهم في التذاكر فرحة المغاربة بتوهج المنتخب الوطني».
وقال لقجع:« توصلنا من السلطات بتقارير تتعلق بما حدث من تلاعبات في موضوع التذاكر بمونديال قطر، وسنشكل لجنة من القضاة الذين يترأسون اللجان الجامعية للتحقيق في الموضوع وكشف المتورطين في قضية التذاكر،وعلى ضوء نتائج التحقيق،سنتخذ في اجتماع المكتب المديري المقبل يوم 16 يناير، قرارات صارمة في حق كل من ثبتت إدانته في هذا العمل المسيء لسمعة كرة القدم الوطنية.. وأؤكد أن مصيرهم سيكون الطرد من المنظومة الكروية الوطنية وكذا المتابعة القضائية».
لقجع الذي تحدث خلال الاجتماع بنبرة غاضبة، لم يحدد السلطات التي منحته التقارير حول قضية التلاعبات في التذاكر، خاصة أننا لم نتابع « 74 مقال» عن الموضوع إعلاميا.
وتوعد رئيس الجامعة المتورطين وقال: «كل من تورطوا في هذه العملية المشينة والبئيسة، ممن لهم علاقة بكرة القدم الوطنية، سيكون مصيرهم الطرد، كما أنهم سيُحَولون على الأجهزة القضائية».
وكان فوزي لقجع قد عبر في بداية الاجتماع، أصالة عن نفسه، ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، عن اعتزازه بالتشريف الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس،أعضاء المنتخب الوطني الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.
كما دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى استثمار هذا الإنجاز من طرف جميع الفاعلين في الشأن الكروي الوطني، ببذل مزيد من المجهودات من أجل العمل على الحفاظ على هذه المنجزات، لتحقيق نتائج أفضل في المنافسات الكروية المقبلة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/12/2022