في الأيام الأولى من أولمبياد باريس .. حصيلة سلبية للمشاركة المغربية

خرج لاعب المسايفة المغربي، حسام الكورد، أول أمس الأحد، من دور الـ 16 لمنافسات سلاح المبارزة الفردية، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وانهزم الكورد أمام الكازاخستاني روسلان كوربانوف بنتيجة 15 مقابل 13.
كما أقصيت المسايفة المغربية، في صنف سلاح الشيش، يسرى زكراني، التي لم تستطع مجاراة نسق البولونية يلينسكا مارتينا، بنتيجة 15 مقابل 3.
في الجيدو، أقصيت سمية إيراوي (أقل من 52 كلغ) أمام القبرصية صوفيا أسفيسترا بنتيجة 1 مقابل 0 نقطة، وانهزم عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ضد الإسرائيلي باروش شمايلوف ب 1 مقابل 0 نقطة.
وفي التجديف، فشلت المغربية ماجدولين العلوي في التأهل إلى دور الربع باحتلالها المركز الخامس في الإقصائيات، بزمن قدره 8 دقائق و42 ثانية و7 أجزاء من المائة.
أما في السباحة، فقد أقصيت المغربية إيمان بارودي، في منافسات 100 متر سباحة على الصدر، رغم احتلالها المركز الثاني في السلسلة الأولى، ولم يسعفها التوقيت، الذي حققته (دقيقة و14 ثانية و57 جزء من المائة – المركز الـ 34 في المجمل)، للتأهل إلى نصف النهاية.
وخرجت الملاكمة المغربية ياسمين متقي، مساء الأحد، من دور الـ 16 من منافسات الملاكمة وزن 50 كلغ.
وانهزمت متقي أمام الفيليبينية أيرا فارغاس بإجماع الحكام (5-0).
أما في ما يخص الفروسية، استطاعت الفارسة المغربية نور السلاوي، ممتطية الفرس «كاش إن هاند» تحسين ترتيبها في المسابقة الكاملة الفردية، بالتقدم إلى المركز 43 (60.40 نقطة كجزاء) برسم منافسات اختراق الضاحية، بعد أن كانت مصنفة في المرتبة 48 يوم السبت في مسابقة الترويض.
من جهة أخرى، خسر الثنائي المكون من محمد عبيشة وزهير الغراوي، المشارك في صنف الكرة الطائرة الشاطئية، أمام الثنائي البرازيلي المكون من جورج سوتو مايور وأندري لويولا بواقع جولتين (18-21، و10-21) لحساب المباراة الأولى من المجموعة الرابعة.
من جهته، أنهى الدراج المغربي، أشرف الدغمي مشاركته في السباق ضد الساعة في المركز الـ32 بتوقيت 43 دقيقة و31 ثانية و37 جزء من الثانية.
ولم تنجح ماجدولين العلاوي في التأهل مباشرة إلى ربع النهائية في رياضة التجديف (السكيف).
وفي سباق 400 متر سباحة حرة، أقصي المغربي إلياس الفلكي من مرحلة التصفيات، رغم أنه احتل المركز الأول في التصفية الأولى (4:01.59).


بتاريخ : 30/07/2024