في سياق التحضير لزيارات مرتقبة لرجال الأعمال البولونيين لأكَادير

«السفير البولوني» كرزيستوف كاروفسكي»بالرباط في زيارة خاصة
لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة»

 

في سياق تطوير العلاقات التنائية بين المملكة المغربية ودولة بولونيا،قام السفيرالبولوني «كرزيستوف كاروفسكي»بالرباط،بزيارة خاصة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة حيث كان في استقبالها رئيسها سعيد ضور.
وتأتي هذه الزيارة في إطار التحضيرلزيارات مرتقبة في القريب العاجل لرجال أعمال كبار من دولة بولونيا من مختلف القطاعات إلى مدينة أكاديرخاصة وجهة سوس ماسة عامة بهدف التعرف على ما تتوفرعليه هذه الجهة من مؤهلات طبيعية وبشرية ولوجستيكية، فضلا عن بحث أوجه التعاون وفرص الاستثمارالمتاحة للطرفين وكذا تبادل المعلومات والخبرات في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.
هذا وفي كلمة له قدم رئيس الغرفة سعيد ضور لمحة عما تزخر به جهة سوس ماسة من إمكانيات ومؤهلات اقتصادية وفرص استثمارية عديدة،متطرقا لأهم المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها حاليا من بينها على الخصوص مشروع مخطط التسريع الصناعي والرؤية الاستراتيجية للنهوض بقطاع السياحة وباقي القطاعات الاستثمارية الأخرى.
كما أكد رئيس الغرفة على ضرورة تطويرالعلاقة بين الجهتين،خاصة أن هناك مجالات عديدة للشراكة والاستثمار بين البلدين في هذا الجانب إذا ما تم استغلال كل الإمكانات الإقتصادية التي تتوفر عليها جهة سوس ماسة في الفلاحة والصيد البحري والسياحة والصناعة.
ومن جانبه أعرب السفير البولوني عن سعادته بهذه الزيارة وبملاقاة سعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة سوس ماسة والقنصل الشرفي لدولة بولونيا بأكَادير،من أجل التهييئ لزيارات مرتقبة لرجال الأعمال بولونيين لجهة سوس ماسة.
مشيرا إلى أن هذه الزيارات المرتقبة ستتوج في النهاية بتوقيع اتفاقيات شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكَادير ورجال الأعمال،من أجل تيسيرسبل التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة للطرفين بالعديد من القطاعات الصناعية والتجارية.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 05/10/2021

//