في عريضة مطلبية : مفتشون لمادة الرياضيات بمديريات سوس – ماسة يطالبون بالإنصاف

 

في عريضة مطلبية موجهة إلى وزيرالتربية الوطنية، طالب عدد من مفتشي التعليم لمادة الرياضيات من المتخرجين من مركز تكوين مفتشي التعليم لسنة 2020،والذين تم تعييينهم مؤخرا بمختلف المديريات الإقليمية لأكاديمية جهة سوس ماسة، بإنصافهم بعدما أحسوا بما وصفوه في العريضة ب”الظلم “ الذي لحق بهم جراء نتائج التعيينات الأخيرة «التي لم تستجب لرغباتهم واستحقاقاتهم».
والتمست العريضة من وزير التربية الوطنية، «التدخل لإنصاف المفتشين المعنيين وتطبيق المذكرة20 /034، على جميع المناصب الشاغرة»، بعدما لاحظوا «أن هذه التعيينات لم يتم فيها اعتماد معايير واضحة لتحديد المناصب ذات الأولوية في التعيين على غرار باقي الأكاديميات».
ووفق المصدر ذاته فإنه” لم يتم احترام معدل التأطيرعلى المستوى الجهوي باعتباره المعيار الوحيد لتحديد المناصب ذات الأولوية في التعيين رغم التزام المتضررين بتغطية باقي المناطق بالتكاليف“، “بل أكثر من ذلك، تقول العريضة المذيلة بتوقيعات المفتشين المشتكين،لم تتم فيها مراعاة الإستحقاق في تلبية الرغبات في المناصب الشاغرة خصوصا»، لافتا إلى” أن فئة الخريجين المعينين بجهة سوس ماسة احتلت المراتب الأولى على الصعيد الوطني، الشيء الذي فوت عليهم فرصة الإستفادة من تعيينات تلبي الرغبات في ظل طلبات الإلتحاق للإنتقال إلى جهة سوس ماسة خلال الحركة الإنتقالية للموسم المقبل».
وأعرب مفتشو التعليم لمادة الرياضيات خريجومركزالتكوين لمفتشي التعليم لسنة 2020 ، عن استيائهم» من التعيين في منصب شاغر لم يتم الإعلان عنه في الحركة الوطنية مما يتعارض مع القواعد التنظيمية المعتمدة في التعيين».
«إن المعطيات السالف ذكرها ، كانت من الأسباب التي جعلت المشتكين، يشعرون بنوع من التذمر الشديد من هذه التعيينات لما لها من تأثيرات سلبية على مردوديتهم المهنية وعلى استقرارهم النفسي»، تضيف العريضة، مطالبة الوزير الوصي على القطاع “بالعمل على إنصافهم من خلال مراجعة هذه التعيينات بشكل توافقي يخدم مصلحة الجميع».


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 15/09/2020

أخبار مرتبطة

مستعجلات ابن رشد تستقبل يوميا ما بين 10 و 15 حالة خطيرة تحتاج إلى التنفس الصناعي بسبب عدوى كوفيد تعتبر‭

  دعا  الأساتذة حاملو الشهادات إلى تنفيذ احتجاجات ممركزة بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020. هذه الاحتجاجات

  سجّلت جهة الدارالبيضاء -سطات مساء الخميس 22 أكتوبر 2020 ، أكبر حصيلة للإصابة بفيروس كوفيد 19 منذ بداية الجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//