قرار تأهل المنتخب الوطني المغربي بيد الإتحاد الدولي للعبة

انهزم المنتخب المغربي لكرة السلة، أول أمس الأحد، في المباراة التي جمعته بالمنتخب  المصري  بحصة 59 مقابل 84 وذلك برسم اليوم الثالث ،من إقصائيات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات «أفروباسكيط» رواندا 21.
وبرزت قوة المنتخب المصري من خلال فارق النقط الذي بلغ 25 نقطة.
وحقق ذلك بفضل مستواه العالي وسيطرته في الربع الأول والثاني والتي ضمن بها الفوز والتأهل.
وفي تفاصيل المباراة،فقد عرف الربع الأول تفوق المنتخب المصري بحصة 28 مقابل17، والربع الثاني بحصة 29 مقابل 15، في حين تعادل المنتخبان في الربع الثالث، بحصة 13مقابل 13،  وانتصر المنتخب الوطني  المغربي في الربع الرابع،وبفارق نقطة واحدة 15مقابل 14 ،ولينتهي اللقاء بفوز  المنتخب المصري بحصة 84 مقابل 59 .
وبهذا الفوز، ضمن المنتخب الوطني  المصري ،رسميا التأهل لنهائيات» أفرو باسكيط «التي ستجرى برواندا في شهر غشت 2021.
مقابل ذلك، لازال قرار تأهل المنتخب المغربي لم يقرر بعد، وذلك  بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (المنطقة الإفريقية)، تأجيل  مباريات منتخب أوغندا بسبب تعرض خمسة أعضاء من الوفد الأوغندي، للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في انتظار اتخاذ القرار النهائي من طرف الاتحاد الدولي للعبة.
يذكر، أن المنتخب المغربي كان انتصر في مباراته الأولى  أمام الرأس الأخضر بحصة 72 نقطة مقابل 89،ولم يجر مباراته الثانية ضد منتخب أوغندا، بعد أن تسلل فيروس (كوفيد – 19) إلى البعثة الأوغندية.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 23/02/2021

أخبار مرتبطة

الحراك الشعبي في الجزائر يقول للجنرالات: «أنتم عدونا،  و«عداوة المغرب» لا تستقيم»!     نظمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم

برلين تحاول توظيف ملف الصحراء المغربية لترسيخ موقع قدم لها في مغرب ما بعد تحرير الكركرات مدينة بريمن ظلت دوما

مديونية المكتب الوطني للسكك الحديدية ترتفع إلى 44 مليار درهم إجراءات تقييد الحركة والسفر قلصت رقم معاملات ONCF بنسبة 35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//