قطر تنتظر الإمارات وتونس تلاقي عمان في ربع النهائي العربي

تأهل منتخبا تونس والإمارات إلى الدور ربع نهائي كأس العرب، مساء أول أمس الاثنين، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، من هذه البطولة، التي تتواصل فعالياتها بقطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري، قبل أن تلحق عمان بأصحاب الأرض عن المجموعة الأولى بفوزها على البحرين 3 – 0.
وعلى ملعب الثمامة، فازت تونس على 1 – 0، بهدف سجله سيف الدين الجزيري في الدقيقة العاشرة، ليضمن «نسور قرطاج» بذلك صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإمارات الثانية، مقابل 3 نقاط لسوريا الثالثة ومثلها لموريتانيا، التي حصدت أولى النقاط في تاريخ مشاركاتها في البطولة.
وفي ربع النهائي، تلعب تونس مع عمان، والإمارات مع قطر، التي تصدرت مجموعتها بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على العراق 3 – 0.
وكان «نسور قرطاج» يحتاجون إلى الفوز لضمان تأهلهم دون الدخول في حسابات أخرى، بينما احتاج «الأبيض» إلى الفوز أو التعادل وعدم فوز سوريا.
وقال خالد عيسى، حارس مرمى الإمارات، بعد المباراة «مبروك لمنتخبنا ولتونس التأهل، بغض النظر عن الخسارة لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني، وسنحت لنا فرص عدة وجارينا المنافس وتأثرنا بغياب علي مبخوت».
وتوقع عيسى أن تكون «القمة الخليجية مع قطر في ربع النهائي ممتعة».
من جهته، أسقط المنتخب الموريتاني نظيره السوري 2 – 1 على ملعب الجنوب، وودع معه البطولة من الدور الأول.
وسجل هدفي موريتانيا محمد سويد (50) حمية الطنجي (90+5)، فيما سجل لسوريا محمود البحر (52).
وهذا هو الفوز الأول لموريتانيا في البطولة بعد خسارتين أمام تونس والإمارات، في الوقت الذي مني فيها منتخب سوريا بالهزيمة الثانية مقابل انتصار وحيد.
وحقق منتخب عمان فوزا كبيرا وقاسيا على البحرين بثلاثة أهداف دون رد على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ليحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بهذه الثلاثية التاريخية، التي تناوب على تسجيلها كل من منذر العلوي (41) وأرشد العلوي (50) وخالد الهاجري (59).
وبالتالي انتزع المنتخب العماني المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط خلف المنتخب القطري، فيما حل العراق بالمركز الثالث بنقطتين، وأخيرا البحرين بنقطة واحدة.
وفي المقابل، ودع المنتخب العراقي المنافسات بطريقة مخيبة بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام المضيف، بأهداف كل من المعز علي (81)، أكرم عفيف (84)، وحسن الهيدوس (3+90).
والتحق هذا الرباعي بمنتخبات المغرب عن المجموعة الثالثة
ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.


بتاريخ : 08/12/2021

أخبار مرتبطة

أطاحت كوت ديفوار بالجزائر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وجردتها من اللقب، عندما تغلبت عليها 3 – 1 يوم

أسدل الستار، على مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، حيث أسفرت عن العديد من

يواصل بعص أفراد من فصائل تشجيع الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تحديهم للقانون والسلطات الأمنية بشن حروب الشوارع، التي يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//