قفزة كبيرة للمنتخب الوطني في تصنيف الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أمس الخميس، عن التصنيف العالمي الجديد، والذي شهد تغييرات واسعة على مراكز المنتخبات بعد انتهاء مونديال «قطر 2022».
ونشر الفيفا نسخة محدثة لآخر ترتيب للمنتخبات الوطنية بكرة القدم على موقعه الرسمي.
وارتقى المنتخب الأرجنتيني بعد تتويجه بكأس العالم من المركز الثالث إلى مركز الوصافة في ترتيب الفيفا، خلف المنتخب البرازيلي الذي حافظ على مركزه في الصدارة، فيما تخلى المنتخب البلجيكي عن المراكز الثلاثة الأولى لمصلحة المنتخب الفرنسي.
وصعد المنتخب المغربي، صاحب الإنجاز التاريخي في مونديال قطر بوصوله إلى الدور نصف النهائي واحتلاله المركز الرابع في كأس العالم، من المركز 22 في الشهر الماضي لينهي العام الحالي الأول إفريقيا وعربيا، بعد حصوله على 142 نقطة، وهو أعلى رقم يحصل عليه منتخب منذ نهاية 2021، ليرتقي إلى المركز 11 عالميا، وهو أفضل مركز للفريق الوطني منذ أبريل 1998، ليقترب بنحو 37 نقطة فقط من دخول قائمة أفضل 10 منتخبات في التصنيف العالمي.
وفضلا عن الصعود الكبير للمنتخب المغربي، ارتقى المنتخب الأسترالي 11 مركزا، وبات يتواجد في الرتبة 27 عالميا، كما استفادت منتخبات مثل الكاميرون (33 ارتقى 10 مراكز)، وكرواتيا (7 ارتقى 5 مراكز) واليابان (20 ارتقى 4 مراكز) بعد النتائج الإيجابية في قطر.
أما مراكز المنتخبات العربية التي شاركت في المونديال فجاءت على النحو التالي: (تونس في المركز 30 عالميا، السعودية في المركز49، قطر في المركز 60).


بتاريخ : 23/12/2022