كأس العرش لكرة القدم : المولودية يتخطى الراك بشق الأنفس واتحاد تواركة يسعى لتفادي مفاجأة «لوصيكا»

تأهل فريق مولودية وجدة إلى ربع النهائي لكأس العرش لكرة القدم لموسم موسم 2023 – 2022، بعد فوزه على فريق الراسينغ الرياضي، بضربات الترجيح (4 – 1)، عقب نهاية المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأربعاء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم دور الثمن، بالتعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.
وكان فريق المولودية الوجدية السباق للتسجيل عبر لاعبه أمين صوان (د 1)، فيما أدرك التعادل للراسينغ الرياضي اللاعب يونس الدحماني (د 63)، ومنح سعد ناسيك التقدم للراسينغ في الشوط الإضافي الثاني (د 115)، قبل أن يسجل هدف التعادل للمولودية شعيب فضي (د 118).
وشهدت اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي لهذه المباراة إهدار فريق المولودية لضربة جزاء عبر العميد حبيب الله الدحماني.
وفي مباراة ثانية عن نفس الدور جرت في نفس التوقيت، تأهل فريق أولمبيك الدشيرة إلى الدور ذاته عقب فوزه على اتحاد أمل تيزنيت في المباراة التي جمعتهما، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.
وسجل أهداف أولمبيك الدشيرة كل من اللاعب زكرياء قانبي في الدقيقة 60 من ضربة جزاء وإبراهيم أمزيلي في الدقيقة 68 وأنور أوسرحان في الدقيقة 80 من ضربة جزاء.
ويومه الجمعة سيكون أولمبيك خريبكة على موعد مع اتحاد تواركة، بحثا عن بطاقة عبور إلى ربع النهائي.
المباراة ستكون صعبة للطرفين، ولاسيما الفريق الفوسفاطي، الذي يبدو أنه فقد حظوظ التنافس على بطاقة العودة إلى الدوري الاحترافي الأول، وبالتالي أصبحت مسابقة كأس العرش هدف الوحيد، ويتعين عليه تخطي عقبة الفريق التوركي إن هو أراد مواصلة المغامرة.
أبناء المدرب زمرات يتوفرون على كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتفادي مفاجأة لوصيكا، وانتزاع بطاقة الحضور في دور الثمانية.

النتائج والبرنامج

مولودية وجدة – الراك 2 – 2 (4 – 1 ض ج)
أولمبيك الدشيرة – أمل تيزنيت (3 – 0)

الجمعة
أولمبيك خريبكة – اتحاد تواركة

الأحد
المغرب التطواني – الشباب السالمي
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي

مباراة مؤجلة
نهضة بركان أو الجيش الملكي – نهضة الزمامرة


بتاريخ : 05/04/2024