كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهضة بركان والجيش الملكي يؤمنان العبور ويتعرفان غدا على منافسيهما

 

نجا فريق فريق نهضة بركان (حامل اللقب) من فخ ضيفه كوارا يونايتد النيجيري، وضمن العبور إلى الدور التمهيدي الثاني الإضافي من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، عقب فوزه عليه بالملعب البلدي لبركان بهدفين دون رد، مساء أول أمس السبت، برسم مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.
وكان الفريق البركاني قد تعثر في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ما رفع حجم التخوفات من احتمال خروج مبكر للفريق البرتقالي، خاصة وأن الأجواء داخل مستودع الملابس ليست على مايرام.
وساهم الاجتماع التقني الذي عقده الرئيس البركاني مع المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة واللاعبين في تذويب جليد الخلافات وأعاد بناء علاقة جديدة بين المجموعة، حيث تم رفع تحدي التأهل مهما كان الثمن.
وعقب هذا الاجتماع قررت إدارة الفريق إحالة اللاعبين سفيان المودي ويوسف الفحلي على اللجنة التأديبية، على خلفية رفضهما السفر مع الفريق إلى نيجيريا.
واحتاج الفريق فريق النهضة البركانية إلى 17 دقيقة فقط لهز شباك الفريق النيجيري، الذي كان يسعى لتفجير المفاجأة، حيث تمكن اللاعب جبريل واتارا من بعث روح جديدة داخل المجموعة البركانية، قبل أن يضيف الشرقي البحري الهدف الثاني في الدقيقة 54، ويضمن لفريقه مكانا في الدور القادم من المنافسة.
وبرسم نفس المسابقة، جدد فريق الجيش الملكي تفوقه على فريق أشانتي غولدن بويز الغيني، بعدما تغلب عليه بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة بكوناكري.
وسجل الهدف الوخيد في المباراة اللاعب سليمان البوشكالي في الدقيقة 92 من المباراة، ليؤهل فريقه إلى الدور القادم. وكانت مباراة الذهاب قدر جرت بالرباط في تاسع أكتوبر الجاري، وانتهت بفوز عسكري برباعية نظيفة، حملت توقيع كل من لامين دياكيتي (د 34) ومحمد مفيد (د 49) ورضا سليم (د 57) الذي أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول وآدم النفاتي (د 89).
وسيتعرف الفريقان المغربيان على خصميهما في الدور التمهيدي الإضافي الثاني، الذي ستجري قرعته يوم غد الثلاثاء في مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في القاهرة بمصر، حيث سيجدان في طريقهما أحد الفريق المنهزمة من الدور التمهيد الثاني من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وستجرى قرعة الدور التمهيدي الإضافي الثاني يوم الثلاثاء 18 أكتوبر في مقر الكونفدرالية الافريقية.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 17/10/2022