كل الشروط متوفرة لمشاركة المنتخب الوطني في مونديال قطر

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أنه تم توفير كل الشروط للمنتخب الوطني ليكون حاضرا في مونديال قطر 2022 «في أفضل الظروف».
وأوضح الوزير، في معرض جوابه على سؤال شفوي بمجلس النواب حول «الإجراءات المواكبة لتأهل الفريق الوطني لكرة القدم إلى مونديال 2022» تقدم به الفريق الاشتراكي، أن «الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل الظروف المتعلقة بالجانب اللوجستيكي من إقامة وتنقل وتحفيز اللاعبين، ليكون المنتخب الوطني حاضرا في المونديال في أفضل وأحسن الظروف».
وأبرز أن الوزارة تعمل على مواكبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ودعمها في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، مشددا على أن «الثقة كاملة في مدى احترام الجامعة للالتزامات التعاقدية».
وأشار بنموسى إلى أن الوزارة عملت على توقيع اتفاقية مع شركة الخطوط الملكية المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتمكين الجمهور المغربي من حضور مقابلات المنتخب الوطني «بأثمنة تفضيلية»، و»بغية دعم المنتخب الوطني لكي يخوض مقابلاته في ظل حضور مكثف لمشجعيه وعشاقه».
وفي سياق متصل، قال محمد ستري، سفير المملكة المغربية بقطر، إن مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم (فيفا) قطر 2022 تعكس المستوى المتميز لكرة القدم المغربية، التي تمر حاليا بأحسن فتراتها.
وأضاف ستري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، أن تأهل المنتخب المغربي لهذا العرس الكروي العالمي، يتماشى مع التطور الكبير الذي شهدته البنية التحتية والملاعب والنتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية المغربية (ذكورا ونساء، وكرة القدم داخل القاعة، ومنتخب المكفوفين) أو الأندية الوطنية على المستويين الإفريقي والعربي.
وقال إن المنتخب المغربي، الذي يضم لاعبين محترفين بأقوى الدوريات الأوروبية، يملك حظوظا وافرة للوصول إلى مرحلة متقدمة في كأس العالم، داعيا الجمهور المغربي إلى مساندة وتشجيع أسود الأطلس بطريقته وشعاراته الخاصة والمتميزة التي تحفز اللاعبين وتضفي على الملاعب جمالية في احترام للتدابير والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية بدولة قطر؛ لكي تشكل هذه المباريات عرسا رياضيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
وأعرب عن متمنياته بالتوفيق للمنتخب المغربي والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العالم، رغم أن القرعة أوقعته ضمن مجموعة قوية تضم منتخبات: كندا، وبلجيكا وكرواتيا.


بتاريخ : 09/11/2022