كورونا تتسبب في إغلاق أربع مؤسسات تعليمية بجهة سوس ماسة لمدة 14 يوما والاكتفاء بالتعليم عن بعد

قررت لجنة اليقظة بعمالتي أكادير إداوتنان و إنزكان أيت ملول، إغلاق أربع مؤسسات تعليمية بجهة سوس ماسة، حيث تم في بداية هذا الأسبوع إغلاق مؤسستين عموميتين ابتدائيتين بجماعة تامري بضواحي أكادير،ومؤسسة خاصة معروفة بمدينة أكادير،بعد تسجيل إصابات في صفوف الأطرالتربوية بفيروس كورونا.
وقررت اللجنة الإقليمية الخميس 16 شتنبر2020 ،إغلاق مؤسسة ابتدائية بمدينة الدشيرة الجهادية التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية إنزكان أيت ملول،على خلفية تسجيل حالة إصابة ثانية جديدة في صفوف الأطر التربوية بالمؤسسة.
وفي بلاغ وجهته إدارة المؤسسات المعنية بالإغلاق إلى أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، تعلن فيه أنه تقررتعليق الدراسة الحضورية لمدة أربعة عشر(14) يوما، واعتماد التعليم عن بعد،ابتداء من يوم تاريخ 18 شتنبر 2020 إلى غاية فاتح أكتوبر 2020 . مؤكدة أن القرار المتخذ يأتي بعد بعد تسجيل إصابات بفيروس كوفيد 19 بالمؤسسات المذكورة في صفوف الأطر الإدارية والتربوية،وتم منع التعليم الحضوري والاكتفاء بالتعليم عن بعد حفاظا على صحة التلميذات والتلاميذ والأطر الإداريّة والتربويةّ ومرتفقي هذه المؤسسات.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 19/09/2020

أخبار مرتبطة

قال الطبيب الرئيسي للمستشفى العسكري الميداني ببيروت الكولونيل ماجور شكار قاسم ، إن المستشفى ، الذي أقيم بتعليمات سامية من

حاور الصحافي سمير الودغيري، من موقع «ميديا 24» الإلكتروني باللغة الفرنسية، خليل هاشمي الإدريسي، بمناسبة مرور ما يقرب من 10

مستعجلات ابن رشد تستقبل يوميا ما بين 10 و 15 حالة خطيرة تحتاج إلى التنفس الصناعي بسبب عدوى كوفيد تعتبر‭

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//