مؤجلات الدورة الثانية من الدوري الاحترافي .. الرجاء يواصل بدايته الصادمة والجيش الملكي يكتسح الكوديم

 

واصل فريق الرجاء البيضاوي بدايته الصادمة في الدوري الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف لواحد أمام مضيفه اتحاد طنجة، مساء أول أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية.
وتقدم اتحاد طنجة بثنائية مبكرة، عن طريق علي الحراق، الذي أحرز الهدفين الأول والثاني لأصحاب الأرض، في الدقيقتين الخامسة والعاشرة على الترتيب.
وأضاف جواد غبرة الهدف الثالث لاتحاد طنجة في الدقيقة 44، علما بأن الحكم ألغى هدفا طنجاويا ثالثا بعد العودة إلى تقنية الفيديو، فيما سجل يسري بوزوق هدف الرجاء الوحيد في الدقيقة 79.
ورفع اتحاد طنجة، الذي افتتح مسيرته بالمسابقة هذا الموسم بالفوز على على حسنية أكادير بهدف واحد، رصيده إلى 6 نقاط، ليتقدم إلى الصدارة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه نهضة بركان والجيش الملكي، علما بأن الفرق الثلاثة لعبت مباراتين فقط بالمسابقة.
في المقابل، بقي الرجاء من دون رصيد في المركز قبل الأخير، بعدما خسر مباراته الثانية هذا الموسم .
وفجرت هذه البداية المتواضعة غضب الجماهير الرجاوية، التي احتجت كثيرا على طريقة المدرب البوسني روسمير سفيكو في تدبير المباريات، وبدأت تطالب بضرورة تدخل المكتب المسير لتصحيح الأوضاع، ولو أدى الأمر إلى فك الارتباط معه.
واعتذر المدرب الرجاوي عن هذا السقوط، حيث قال في الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، ” أعتذر لأنصار النادي، لأننا انهزمنا بطريقة غير مقبولة، وارتكبنا أخطاء غير مقبولة، ونتحمل مسؤوليتها جميعا”، قبل أن يدعو إلى “النهوض سريعا وتدارك هذه البداية السيئة، وهو ما قد يحصل بعد تأهيل الوافدين الجدد”.
ومن جانبه أثنى هلال الطير، مدرب اتحاد طنجة، على أداء لاعبيه في هذه المباراة، وتفوقوا على فريق انطلق مبكرا، بينما ” نحن لم تنطلق استعداداتنا في الوقت، ونعاني من صعوبات كثيرة، أبرزها ضعف التركيبة البشرية بفعل عدم دخول سوق الانتقالات.”
وعلى أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، فاز، فريق الجيش الملكي على ضيفه النادي المكناسي بأربعة أهداف دون مقابل.
وسجل أهداف الجيش الملكي كل من يوسف الفحلي (د 27)، وزكرياء أجوغلال (د 34)، وأمين زحزوح (د 43)، وأنس باش (د 56).
وبهذه النتيجة، ارتقى الفريق العسكري إلى المركز الأول مؤقتا، إلى جانب اتحاد طنجة ونهضة بركان، برصيد 6 نقاط، فيما يحتل النادي المكناسي المركز 14 بنقطة واحدة.
وأشاد البولندي تشيسلاف ميشنيفيش، مدرب الجيش الملكي بأداء لاعبيه، ودعم الأنصار.
وقال في الندوة الصحافية التي تلت اللقاء، أن الفريق يشهد ديناميكية جيدة، مهدت لبداية موفقة، وأن فريقه يسير في الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن فريقه مقبل على مجموعة من التحديات، وهو جاهز لها.
وواصل نهضة بركان بدايته الجيدة، بعدما عاد بانتصار ثمين بهدفين دون مقابل من ملعب المسيرة بآسفي، عصر أول أمس الأربعاء، ليوقف طموح المسفيويين، الذين كانوا يأملون تأكيد فوزهم في الجولة الماضية خارج القواعد على شباب المحمدية.
وسجل هدفي نهضة بركان كل من يوسف مهري (د 37)، وياسين كرداني ضد مرماه (د 49).
ولعب فريق أولمبيك آسفي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80، إثر طرد لاعبه سعد المرسلي.
وعقب هذه النتيجة، تراجع أولمبيك آسفي إلى المركز الثالث مؤقتا، إلى جانب الفتح الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، والشباب السالمي، والمغرب الفاسي، ونهضة الزمامرة، والوداد الرياضي، برصيد 4 نقاط.

النتائج الكاملة

الوداد الرياضي – المغرب التطواني 1 – 0
المغرب الفاسي – اتحاد تواركة 1 – 2
الشباب السالمي – حسنية أكادير 0 – 1
نهضة الزمامرة – الدفاع الجديدي 1 – 2
الفتح الرياضي – شباب المحمدية 4 – 0
أولمبيك آسفي – نهضة بركان 0 – 2
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي 3 – 1
الجيش الملكي – النادي المكناسي 4 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 27/09/2024