مؤجلات الدورة 24 من الدوري الاحترافي .. الوداد والرجاء يبحثان عن انتصار يرفع المعنويات قبل الديربي

تتواصل عملية تصفية مؤجلات الدوري الاحترافي، حيث تجرى نهاية الأسبوع الجاري مباريات الدورة 24، والتي ستشهد نزالا قويا بمركب محمد الخامس بالدر البيضاء، يستضيف فيه الرجاء البيضاوي، صاحب الرتبة الأولى، الدفاع الحسني الجديدي المحتل للصف السابع.
ومن المنتظر أن ترخي عودة المدافع الجديدي مروان الهدهودي إلى فريقه الأم، والتي وصلت إلى أورقة الجامعة بفعل اعتراض الفريق الدكالي، على هذه المواجهة، التي سيتم فيها تصفية كثير من الحسابات بين الطرفين، اللذين وجدا نفسيهما في حالة خلاف كبيرة هذا الموسم، خاصة بعد واقعة مباراة الذهاب، والتي لم تكد تطوى حتى تفجرت قضية الهدهودي.
وعموما، فإن مواجهة الغد ستكون على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للطرفين، ولاسيما الفريق الأخضر، الذي يسعى لحصد مزيد من النقط في سباق الظفر باللقب، علما بأن الدورة المقبلة ستضعه في مواجهة مطارده المباشر الوداد، في ديربي ملتهب.
ومن المقرر أن تحمل هذه المباراة فصولا من الندية والإثارة، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريقان من إمكانيات تقنية وبشرية، فضلا عن طريقة لعبهما المتقاربة.
وغير بعيد عن الدار البيضاء، يحل الوداد ضيفا ثقيلا على نهضة الزمامرة بملعب أحمد شكري، في لقاء غير متكافئ.
وإذا كانت معنويات الفريق الأحمر عالية عقب الانصار العريض الذي حققه يوم الأربعاء على رجاء بني ملال، فإن الفريق الدكالي سيعمل على تعويض سقوطه الأخير أمام جاره الدفاع الجديدي، يوم 18 غشت الماضي.
وسيحاول المدرب سعيد شيبا التغلب على قلة تنافسية لاعبيه، وأيضا الوضعية الحرجة في سبورة الترتيب، والوقوف في وجه الفريق الودادي المتحفز، والذي سيخوض لقاءه الثاني تحت قيادة الأرجنتيني غاموندي، الذي خلف غاريدو المقال بسبب تواضع النتائج.
وإلى الملعب البلدي بوادي زم، يشد اتحاد طنجة الرحال لمنازلة رجاء بني ملال، في لقاء مصيري.
فبعد أن ارتفعت آمال فارس البوغاز عقب فوزين متتاليين على الرجاء وأولمبيك خريبكة، عاد الشك ليرخي بظلاله على مكونات الفريق، الذي اكتفى بنقطتين فقط أمام كل من نهضة بركان والجيش الملكي.
وستكون هذه المواجهة مناسبة أمام أبناء المدرب بيدرو بنعلي لرفع الرصيد، ومغادرة الرتبة ما قبل الأخيرة التي التصقت بهم منذ بداية الموسم.
ويدخل نهضة بركان لقاءه أمام أولمبيك خريبكة بصفوف مكتملة بعد تعافي لاعبيه من كورونا، لكن المهمة تبدو صعبة أمام فريق فوسفاطي يحاول استعادة عافيته رفقة مدربه الجديد عزيز كركاش، الذي أخذ مكان التونسي أحمد العجلاني.
ويأمل الفريق البركاني العودة لسكة الانتصارات واستغلال الوضعية النفسية المهزوزة للاعبي الأوصيكا، ومواصلة التربص بقطبي الدار البيضاء، والحفاظ على حظوظه القوية في انتزاع درع الدوري.

البرنامج
* السبت
أولمبيك خريبكة – نهضة بركان (س 19.15).

* الأحد 20 شتنبر
رجاء بني ملال – اتحاد طنجة (س 17).
نهضة الزمامرة – الوداد البيضاوي (س 19.15).
الرجاء البيضاوي – الدفاع الجديدي (س 21.30).


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 19/09/2020

//