مؤجل الدورة 19 من الدوري الاحترافي

الوداد يعود بنقطة واحدة من رحلته إلى بركان بعد مباراة «هيتشكوكية»

 

في مباراة مثيرة شهدت تسجيل 6 أهداف، فرض التعادل (3 – 3) نفسه على قمة الوداد الرياضي ونهضة بركان ضمن الجولة 19 من الدوري الاحترافي.
وتقدم الوداد مبكرا عن طريق هدافه السينغالي صامبو بولي جونيور في الدقيقة 10، بعد تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر يحيى عطية الله، ليمنح التقدم لفريقه في النتيجة.
وأدرك نهضة بركان التعادل عن طريق لاعبه البحري الشرقي في الدقيقة 34 من رأسية مركزة، قبل أن أيمن الحسوني في الدقيقة 70  من تسجيل ثاني أهداف، بطل الموسم الماضي، بعد جملة تكتيكية أنهاها بتسديدة مركزة في القائم الثاني للحارس حمزة الحمياني.
وعاد  الفريق البركاني ليعادل النتيجة بواسطة مدافعه يوسوفو دايو في الدقيقة 91 من المباراة.
وتواصلت الإثارة في باقي دقائق الوقت الإضافي، حيث تبادل الطرفان الهجمات، ليتمكن الفريق البرتقالي من الحصول على ضربة جزاء، انبرى لها دايو بنجاح، مهديا فريقه فرصة التقدم في المباراة.
وفي الوقت الذي كانت الأمور تسير إلى نهاية المباراة وفوز الفريق المضيف، تمكن أمين فرحان من إعادة المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيل هدف التعادل في آخر الثواني.
ورفع الوداد رصيده إلى النقطة 39 في الصف الثاني، فيما رفع نهضة بركان رصيده إلى النقطة 28 في الصف السادس.
واعتبر خوان كارلوس غاريدو، مدرب الوداد، قرار الحكم بإعلان ضربة جزاء ضد فريقه بعد لمس الكرة ليد العملود بشكل غير متعمد، قرارا خاطئا، مشيرا إلى أن لاعبيه أظهروا شخصية قوية بعد تلقي شباكهم الهدف الثالث.

وقفي المقابل أبدى غاريدو، في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، إعجابه «بشخصية اللاعبين وردة فعلهم القوية في آخر أنفاس المباراة، حيث جاء الهدف الثالث نتيجة الروح والرغبة وعزيمة اللاعبين ومن أجل قميص الوداد.. الهدف الثالث كان مهما للغاية، حيث أظهرنا أننا فريق قوي معنويا، ولديه القدرة التي تمكننا العودة في النتيجة”.
ومن جانبه أكد أمين كرمة مدرب نهضة بركان، على أن فريقه قدم أفضل مباراة له هذا الموسم، أمام الوداد الرياضي، بالرغم من ضياع الفوز الذي كان مستحقا بالنسبة له.
وقال كرمة في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: “المقابلة أوفت بوعودها، أظن أنها أفضل مباراة لنا هذا الموسم، كنا نستحق أكثر من التعادل، نظرا للمجهودات التي بدلها اللاعبون”.

النتائج الكاملة

n الجمعة 3 مارس
المغرب الفاسي – الفتح الرياضي 0 – 0
n السبت 4 مارس
اتحاد طنجة – أولمبيك آسفي 2 – 1
الدفاع الجديدي – الجيش الملكي 0 – 1
الرجاء الرياضي – شباب المحمدية 1 – 0
مولودية وجدة – حسنية أكادير 2 – 0
n الأحد 5 مارس
أولمبيك خريبكة – الشباب السالمي 1 – 0
اتحاد تواركة – المغرب التطواني 1 – 1
الثلاثاء 7 مارس
نهضة بركان – الوداد الرياضي 3 – 3


بتاريخ : 09/03/2023