محمود الغالي يطلق أغنية “داز الزين” ويصرح ل « الاتحاد الاشتراكي»

الأغنية تمزج بين الأصالة والمعاصـرة وعارضات أزياء أوربيات

في الفيديو كليب بالقفطان المغربي

 

أصدر الفنان المغربي الشاب محمود الغالي أغنية جديدة، على طريقة الفيديو كليب، عبر قناته الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”،  واختار الغالي لجديده عنوان “ داز الزين ”.
أغنية «داز الزين» يقول في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، مغربية عصرية تجمع بين الثقافة المغربية والثقافة الهولندية، كتبها الفنان محمود الغالي بنفسه ، وتعامل من خلالها مع الملحن و الموزع المغربي أمين الهواري، أما فيديو كليب الأغنية فتم تصويره بمدينة أمستردام تحت إدارة المخرج المغربي الشاب زكريا الشوني، بمشاركة مصممة الأزياء المغربية غزلان هرواش.
وعبر الفنان الشاب محمود الغالي عن سعادته  بالعمل   الذي جمعه بكل أفراد  طاقم هذها لأغنية، حيث تم الاشتغال  في ظروف يسودها  التعاون  ونكران الذات، من أجل تحقيق نفس الهدف والمبتغى، وهو  ما انعكس بشكل إيجابي  على هذا العمل الفني  ونوعيته.
وأوضح الفنان الغالي في ذات التصريح، أنه  حرص  على أن يمزج بين الأصالة والمعاصـرة في أغنية»داز الزين «،واستخدام  القفطان المغربي  والشاي المغربي  مع اللباس المعاصر أيضا على مستوى الصورة والشكل، كل ذلك من أجل  تمرير  رسالة واضحة  ،تبين  مكانة  القفطان المغربي  الذي  تخطى كلباس  وثقافة  حدود الوطن، لذلك  جاءت  هذه الفكرة  من أجل تكريس  هذه الصورة أيضا.
ومن أجل هذه الغاية  يقول  الفنان الشاب محمد الغالي، تم إشراك  عارضات أزياء من أوربا  في تصوير فيديو كليب الخاص بالأغنية ،كما  تم الحرص أن يكون أساس الأغنية  مبني  على الموسيقى  المغربية وكذلك الآلات  المستعملة، مضيفا  أن الحضارة والثقافة المغربيتين  ثريتان، وهو ما عكسته وترجمته  بشكل ملموس وعملي فكرة  الأغنية  «داز الزين «.
ويأتي إصدار هذا العمل الفني الجديد، لمحمود الغالي بعد مجموعة من الأعمال الفنية التي كان آخرها فيديو كليب أغنية «غزالي»، التي تعامل من خلالها مع فريق محترف مغربي هولندي، وهي من إنتاج محمود الغالي ، بإشراف فني للفنان المغربي عثمان كتون ، فيما كتب كلماتها بنفسه  أما على مستوى الألحان تعامل مع الملحن ناجي الرازي ، توزيع أمين الهواري، أما فيديو كليب الأغنية فتم تصويره بهولندا تحت إدارة المخرج الهولندي ‘Niels Winter’ ، الذي اختار تصوير مجموعة من مشاهد الفيديو الموسيقي في مسرح Maaspoort في هولندا.

 


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 19/07/2022