مدرب العراق يقتحم أرضية الميدان ويمنح منتخبه التعادل

 

تعادل منتخب العراق أمام نظيره العماني 1 – 1، في افتتاح مواجهاتهما ببطولة كأس العرب 2021، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة.
«أسود الرافدين»، ورغم المستوى الجيد الذي ظهروا به في الحصة الأولى، كانوا قريبين من خسارة اللقاء، بعد تقدم عُمان عبر ضربة جزاء سجلها صلاح اليحيائي في الدقيقة 78، وقبلها تم طرد نجم الوسط ياسر قاسم لحصوله على إنذارين.
مدرب العراق المونتينيغري زيليكو بتروفيتش خطف الأضواء بلقطة طريفة، بعد أن جاء طوق النجاة لرفاق بشار رسن، في الوقت المضاف على عمر اللقاء، حيث عاد حكم المواجهة هيكتور سعيد مارتينيز إلى تقنية الفيديو، قبل أن يعلن عن ضربة جزاء لمصلحة بطل آسيا 2007.
وعاشت الجماهير العراقية لحظات عصيبة، بعد أن أضاع المهاجم أيمن حسين الكرة التي ردها حارس عُمان، لكن تقنية الفيديو عادت لتنقذ العراق من جديد، حيث أكدت للحكم أن الحارس لم يكن واقفا على خط المرمى وقت تنفيذ الكرة.
بتروفيتش، ومن أجل كسب نقطة في ظرف صعب، قرر الدخول إلى أرضية الملعب، وتحديدا إلى منطقة الجزاء، لمنع لاعبه أيمن حسين من تنفيذ الركلة مجددا، ومنحها للاعب الشاب حسن عبد الكريم، الذي نجح في ترجمتها إلى هدف التعديل القاتل.
وفي غرف الملابس بعد المباراة، ظهر بتروفيتش الذي حل قبل أيام بدلا من الهولندي ديك أدفوكات المستقيل لسوء النتائج في تصفيات مونديال 2022، وهو يعتذر من حسين.
قال بتروفيتش بالانكليزية وهو يقف إلى جانب مترجم نقل حديثه بالعربية إلى اللاعبين «ارتكبت خطأ كبيرا. اعتذرت أمام وسائل الإعلام من أيمن. أشعر بالأسف تجاه أيمن. من الصعب شرح مدى صعوبة الأمر لو أضاع ركلة الجزاء مرة ثانية».
وتابع المساعد السابق لأدفوكات مبررا فعله بأنه لمصلحة المنتخب «أيمن لاعب محترف وأقدر هذا الأمر. لست راضيا عن نفسي».


بتاريخ : 02/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *