مدرب الكوت ديفوار: لن نتوقف هنا

أكد ​إيميرسي فاييه، مدرب ​منتخب كوت ديفوار المؤقت، أن لاعبيه واجهوا ضغطوا كبيرة في مواجهة ​منتخب السنغال​ حامل اللقب، رغم الفوز بالضربات الترجيحية، والتأهل إلى ربع نهائي ​كأس أمم إفريقيا​ .
وأشار فاييه إلى أنه قال قبل المباراة إن فرص التأهل هي 50% لكل فريق وأن السنغال لديهم الثقة بسبب الفوز في المباراة الثلاث الأول، لكن في المقابل كان فريقه في مرحلة شك والأمور معقدة ولم يكن لديهم ما يخسروه .
وأضاف أن بداية المباراة كانت صعبة، خاصة بعد تلقيهم هدفا سريعا وطلب من لاعبيه ما بين الشوطين أن عليهم مواصلة اللعب بنفس الطريقة وعدم الارتباك .
وكشف فاييه أن التأهل من دور المجموعات بعد فوز المغرب منحهم الثقة وتمكنوا من إقصاء السنغال وأن المعنويات أصبحت جيدة، وأنه لا يجب التوقف هنا، بل مواصلة العمل حتى النهاية .
وينطلق يومه الجمعة برنامج مباريات ربع النهائي، في غياب كبار القارة السمراء.
ولن يكون المنتخب المغربي الوحيد الذي خرج من السباق، بل سبقه إلى ذلك منتخب السنغال، حامل اللقب، كما خرج المنتخب المصري، وصيف بطل النسخة الماضية، وخرجت الكاميرون، وكذلك غينيا الاستوائية الذي قدّمت أداء باهراً في دور المجموعات، وخرجت كذلك منتخبات الجزائر وغانا وتونس في الدور الأول.
وفي حالة نادرة، سوف تُلعب مباريات دور الثمانية دون أيّ منتخب من شمال إفريقيا، ما يبين صعوبة المنافسات الإفريقية، والتطور الكبير الذي وصلت إليه منتخبات في وسط وجنوب وغرب القارة، مقابل تراجع مستويات الجزائر وتونس ومصر تحديدا، إذ غادرت المنافسات دون تحقيق أيّ فوز، مع ضرورة الإشارة إلى المفاجأة الإيجابية لمنتخب موريتانيا الذي قدم نسخة ممتازة.


بتاريخ : 02/02/2024