مدرب الوداد يؤكد أن فريقه يتوفر على الخبرة اللازمة لإنجاز المهمة أمام الأهلي

يلتقي الفريقان يوم الأحد في ثالث نهائي قاري يجمعهما

 

يرى البلجيكي سفين فاندنبروك، مدرب الوداد الرياضي، أن فريقه قادر على الاحتفاظ بلقب دوري أبطال إفريقيا، الذي في حوزته، قبل أقل من خمسة أيام على موعد مباراته الحارقة أمام الأهلي.
ويلتقي العملاقان المغربي والمصري مساء الأحد المقبل، في لقاء الإياب، رافعين شعارا موحدا، ألا وهو التركيز والهدوء لإنجاز المهمة على أكمل وجه، رغم أن الفريق الأهلاوي سيدخل اللقاء، المقرر على أرضية مركب محمد الخامس، بامتياز الفوز الذي حققه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف واحد، لكن الوداد يتوفر على كل الإمكانيات التقنية والتكتيكية لقلب الموازين لصالحه، مراهنا على الدعم اللامشروط لجماهير عاشقة ومحبة، أقبلت بكثافة على تذاكر الدخول، منذ الساعات الأولى من طرحها للبيع.
وقال فاندنبروك في مقطع فيديو عممه الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مواجهة الأهلي في النهائي موعد كروي واعد. فهو «نهائي كبير بين فريقين قويين. لقد جمعت بيننا مباريات كثيرة، وحالفنا الفوز في النهائي مرتين، وهو ما يشكل امتيازا معنويا لنا، لكن الفريق المصري سيحاول البحث عن الانتقام منا».
وأضاف المدرب البلجيكي، الذي نجح في قيادة فريقه إلى النهائي، رغم قصر الفترة التي تحمل فيها المسؤولية، خلفا للإسباني غاريدو، أنه يمتلك خبرة على المستوى الإفريقي أكثر من السويسري كولر، مدرب الأهلي، الذي بدوره يحمل تجربة كبيرة على المستوى المهني، بحكم أنه أكبر سنا، وبالتالي «فإن لكل منا ميزته الخاصة.»
وشدد على أن خبرة هذه المجموعة من لاعبي الوداد، خلال السنوات الخميس أو الست الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا «تمنحنا قوة إضافية، لأنهم يمتلكون تجربة تجعلهم يعرفون كيف يلعبون وكيف يبقوا هادئين.» وأضاف: «في النسخة الحالية من المسابقة تأخرنا في النتيجة ثم عدنا عدة مرات، لم يكن هذا أمرا سهلا، وخاصة عقب التعادل مع صنداونز في الدار البيضاء. حيث لم يتوقع أحد أن نتأهل إلى النهائي بجنوب إفريقيا، لكننا فعلنا ذلك».
ومن جانبه، قال يحيى جبران، عميد المجموعة الودادية، في تصريح مماثل، إنه محظوظ جدا باللعب ضد فريق كبير من حجم الأهلي في نهائي إفريقيا للمرة الثانية على التوالي. و»من الصدف الرائعة أننا فزنا عليه في نهائي العام الماضي، لكن هذا أصبح من الماضي، ونتمنى الآن إسعاد جمهور فريقنا».
وشدد اللاعب الودادي على أن الأهلي «يعرف الكرة الإفريقية أكثر منا، وهو الآن يتفوق علينا في النتيجة، لكن فريقنا جاهز للمباراة، وسوف ننسى أي لقاء لعبناه سابقا معه».
وستحل بعثة الفريق المصري يومه الخميس بمطار محمد الخامس الدولي، علما بأن ثلاثة أعضاء من إدارته، سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري ومحمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة، قد حلوا صباح أمس الأربعاء بالدار البيضاء، من أجل إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالإقامة والتدريبات والتنقلات قبل وصول البعثة الرسمية على متن طائرة خاصة.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي أسند مهمة تحكيم هذه المباراة إلى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما (43 سنة)، والذي يحمل الشارة الدولية منذ سنة 2009، وسبق له أن قاد أربع مباريات للوداد الرياضي، فاز في واحدة وانهزم في أخرى وتعادل في لقاءين.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/06/2023