مدرب الوداد يؤكد أن لاعبيه افتقدوا الجرأة و الأهلي لم يخطف اللقب

قال مدرب الوداد البيضاوي، البلجيكي سفين فاندنبروك، إن فريق الأهلي المصري استحق التتويج بطلا لإفريقيا، عقب تعادله مع الوداد الرياضي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وقال المدرب البلجيكي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة ، إن «الأهلي لم يخطف اللقب والعناصر الودادية افتقدت للجرأة في خلق فرص للتسجيل».
وأضاف أن «فريق الوداد بدأ أطوار المقابلة بشكل جيد، لكن اللاعبين عانوا من الضغط خاصة في الشوط الثاني. كنت دائما أقول إن المباراة النهائية ستلعب على تفاصيل صغيرة، وأن ضربة ركنية وخطأ من كرتين ثابتتين هما من سيحدد الفريق الفائز».
وتابع فاندنبروك إن «المواجهة كانت متوازنة بين الفريقين، ولا يمكنني أن أوجه اللوم للاعبين، لأنهم قدموا كل ما لديهم خلال مختلف أطوار المباراة».
واعترف المدرب الودادي، بمعاناة فريقه مع اقتراب نهاية المباراة، مرجعا ذلك إلى التغييرات التي قام بها المنافس، حيث قال إن «الأهلي المصري هو الذي رفع من وتيرة المباراة بعد إجرائه التغييرات، وليس نحن من قلل الوتيرة. لقد رفع المنافس من وتيرته من أجل تسجيل الهدف، بالنسبة لي، لم يكونوا خطيرين، لكن من ناحية الاستحواذ والقوة، كانوا أقوى قليلا منا في تلك الفترة». وأضاف: «حاولنا تصحيح الأمر مع إشراك لاعب خط وسط إضافي لإيجاد التوازن، وللأسف تلقينا الهدف من ركلة ركنية».
واستطرد قائلا إن «الهزيمة لها تأثير كبير، وسنركز على خوض منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، يوم الأربعاء المقبل، كما سنواصل العمل من أجل تحقيق الأهداف المسطرة».
ومن جهته، قال مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر إنه «سعيد جدا» بتتويج فريقه بطلا لإفريقيا، مضيفا «توقعنا مباراة قوية بطابع تنافسي كبير. أكدت للاعبين بأن التسجيل في ميدان الوداد الرياضي سيمنحكم الفوز باللقب».
وأضاف « لعبنا في الشوط الأول بخطة دفاعية. بعد التعادل أتيحت لنا الفرصة لمضاعفة الحصة في الدقائق الأخيرة من المواجهة، لكننا لم نتمكن من استغلالها بالشكل الجيد والوصول إلى مرمى حارس الوداد».


بتاريخ : 13/06/2023