مدرب جنوب إفريقيا يتحدى المنتخب الوطني

أعرب مدرب منتخب جنوب إفريقيا، هوغو بروس، عن ثقته في بلوغ ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وتجاوز عقبة المنتخب الوطني المغربي في الدور ثمن النهائي يوم غد الثلاثاء.
وقال المدرب البلجيكي، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم «نحن نعرف هذا الفريق (المغرب)؛ لأننا لعبنا أمامه من قبل. لقد انتصرنا عليهم أيضا، ولا يوجد شيء مستحيل».
وأضاف بروس «لقد رأينا أنه لا يوجد شيء مستحيل في هذه النسخة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، وأنا واثق في لاعبي فريقي، ومتأكد من أنهم قادرون على تحقيق ذلك، وأعلم أنهم يثقون في أنفسهم كذلك».
وسيكون المنتخب المغربي، صاحب أعلى تصنيف في إفريقيا، هو المرشح الأوفر حظا للفوز على جنوب إفريقيا بملعب لوران بوكو في سان بيدرو. لكن بروس واثق من أن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة.
وأضاف «إذا فزنا على المغرب فلدينا فرصة كبيرة للعب في النهائي، سنعلم أننا فزنا على فريق جيد للغاية، وفي الدور المقبل سنتجنب فريقا كبيرا».
وكان منتخب «بافانا بافانا» تغلب 2 – 1 على المنتخب المغربي، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024.
وأظهر منتخب جنوب إفريقيا مستوى لا بأس به في دور المجموعات، حيث تمكن من تحقيق فوز كبير (4 – 0) على ناميبيا، كما تعادل سلبيا مع تونس، ليتأهل في وصافة المجموعة الخامسة، خلف مالي المتصدرة.
وفي المقابل، تصدر منتخب المغرب، رابع كأس العالم قطر 2022، المجموعة السادسة (الأخيرة)، برصيد 7 نقاط؛ من فوزين (3 – 0 على تنزانيا، 1 – 0 على زامبيا)، وتعادل واحد (1 – 1 مع الكونغو الديمقراطية).


بتاريخ : 29/01/2024