مدينة العيون تُعزز بنياتها التحتية الرياضية سنة 2023

انخرطت مدينة العيون في مسلسل طموح لتشييد وتجهيز العديد من البنيات التحتية الرياضية، بهدف دعم وتأهيل الشباب وتنمية مواهبهم في مختلف التخصصات الرياضية.
وستساهم هذه المشاريع الرياضية المتنوعة، بالتأكيد، في تعزيز استضافة عاصمة الصحراء المغربية لتظاهرات وأحداث دولية بارزة في مختلف الأصناف الرياضية.
وهكذا، تعززت البنيات التحتية الرياضية في إقليم العيون، بافتتاح المسبح الأولمبي والقاعة الرياضية المغطاة على مساحة 2,6 هكتار، اللذين تم تدشينهما خلال نونبر الماضي، باستثمارات إجمالية قدرها 105 ملايين درهم.
وتشمل هذه المشاريع أيضا مسبح «الحزام» بحي الوحدة، الذي تم إنجازه خلال هذه السنة على مساحة 1000 متر مربع بكلفة إجمالية قدرها 20.5 مليون درهم، بهدف تعزيز هذا الصنف من البنيات التحتية الرياضية على مستوى الإقليم.
كما تم إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مسبحين مغطيين بحيي «25 مارس» و»القسم» متم يوليوز الماضي، بمبلغ إجمالي قدره 18.2 مليون درهم.
على صعيد آخر، بلغت نسبة تقدم أشغال إنجاز المركز الفدرالي للتكوين في كرة القدم بالعيون 45 في المئة، والذي رصد له غلاف مالي يقدر بحوالي 160 مليون درهم.
وسيتم تشييد هذه البناية الجديدة على مساحة 10 هكتارات منها 7 هكتارات مغطاة، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 متدربا، من بينهم 40 فتاة.
كما تم، خلال هذه السنة، الانتهاء من أشغال صيانة ملعب «الشيخ الاغظف» لكرة القدم وتأهيله وتكسيته بالعشب الطبيعي، ليستضيف مباريات كرة القدم في أفضل الظروف.
وتم افتتاح قاعتين رياضيتين ومسبحين جديدين بحيي «المسيرة 2» و»الوفاق»، على مساحة 2500 متر مربع، باستثمارات تقدر بحوالي 45 مليون درهم.
وبذلك، أضحت مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية، اليوم تتوفر على العديد من الإمكانيات والفضاءات اللازمة التي تؤهلها لتصبح وجهة أساسية لتنظيم مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية والدولية.


بتاريخ : 04/01/2024