«مدينة محمد السادس طنجة تيك» .. زيارة لوفد صيني من مجموعة «سي سي سي سي/سي ار بي سي»

أفاد (بنك أوف أفريكا) بأن وفد من مجموعة «سي سي سي سي/سي ار بي سي» (CCCC/CRBC)، برئاسة نائب رئيس إدارة (سي آر بي سي)، رئيس (شاينا هولدينغ كومباني)، بينغ تشياوجون، يقوم بزيارة إلى المغرب في إطار تفعيل مشروع «طنجة تيك».
وأوضحت المجموعة البنكية، في بلاغ لها، أنه تم عقد اجتماع، يوم الأربعاء الماضي، مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، بحضور الشركاء المغاربة (بنك أوف أفريكا) والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط.
وسجل البلاغ أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة اتفاقية الاستثمار التي سيتم إرساؤها لفائدة شركة تهيئة مدينة «طنجة-تيك».
وأشار المصدر إلى أن مجموعة «سي سي سي سي/سي آر بي سي» قامت، شهر نونبر 2020، بإضفاء الطابع الرسمي لدخولها في رأس مال شركة تهيئة مدينة «طنجة-تيك»، بحصة 35 في المائة إلى جانب (بنك أوف أفريكا) والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
واستقبل رئيس (بنك أوف أفريكا)، عثمان بنجلون، الوفد الصيني بمقر البنك، من أجل اجتماع عمل تم إرجاؤه لعدة مرات بسبب الجائحة وصعوبات التنقل من الصين.
وجدد بنجلون التأكيد على الأهمية الاستراتيجية لمشروع «مدينة محمد السادس طنجة تيك»، والتي تعكس تميز العلاقات بين الصين والمغرب بإرساء أسس مدينة صناعية عصرية ومستقبلية وإيكولوجية، متصلة بالتكنولوجيات الجديدة ورمز لإفريقيا منفتحة على العالم بأسره، تماشيا مع الرؤية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وتسعى «مدينة محمد السادس طنجة تيك» إلى أن تكون نواة صلبة للتنمية وعنصرا معززا للنمو في القارة الإفريقية بأكملها.
يذكر أن مجموعة «سي سي سي سي» تصنف من بين أفضل خمس شركات عمومية صينية في مجال الهندسة والتطوير، وفرعها «سي ار بي سي» متخصص في المشاريع الكبرى للبنيات التحتية بالصين وعلى الصعيد الدولي.


بتاريخ : 05/04/2021

أخبار مرتبطة

يرى العديد من الباحثين والخبراء أن حربا باردة جديدة تلوح في الأفق ونحن على أعتاب العقد الثالث من القرن الحادي

كشف التقرير الشهري الذي تعده مديرية الخزينة العامة أن جاري الدين الداخلي للمغرب بلغ عند متم مارس الماضي 619.2 مليار

  كشفت بيانات أصدرتها مديرية الخزينة العامة أمس، أن العجز المالي بلغ عند متم شهر مارس الأخير حوالي 7.3 مليار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//