مراكش .. إيقاف مشتبه فيهما في قضية تتعلق بالسرقة و الاحتجاز

كشف مصدر أمني أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش أحالت على النيابة العامة المختصة، صباح يوم السبت 20 فبراير الجاري، شخصين يبلغان من العمر 25 و28 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية والآخر يشكل موضوع أربع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف والسرقة المقرونة بالاحتجاز وحيازة المسروق.
وحسب المصدر ذاته فإن «توقيف المشتبه فيه الأول تم أثناء مشاركته في سباق غير مرخص للدراجات النارية بالطريق السيار بمدينة مراكش، لكونه مبحوثا عنه على الصعيد الوطني، حيث ضبطت بحوزته دراجة نارية تحمل صفائح مزورة إضافة إلى هاتفين محمولين متحصلين من السرقة، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف شخص آخر يشتبه في تورطه في حيازة وبيع العائدات المتحصلة من السرقة».
واستنادا للمعلومات التي كشف عنها المصدر نفسه « فقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل محل تجاري في ملكية المشتبه فيه الثاني عن حجز 45 هاتفا محمولا و17 رقاقة لتخزين المعطيات الرقمية، فيما أظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أن الموقوف الأول يشتبه في تورطه في اقتراف عمليات للسرقة، إحداها مقرونة بالاحتجاز تعرّض لها مواطن فرنسي داخل منزله بالمنطقة القروية «تاحناوت» بضواحي مراكش».
و«أخضع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة» يخلص المصدر.

 


الكاتب : عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 23/02/2021

أخبار مرتبطة

الحراك الشعبي في الجزائر يقول للجنرالات: «أنتم عدونا،  و«عداوة المغرب» لا تستقيم»!     نظمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم

برلين تحاول توظيف ملف الصحراء المغربية لترسيخ موقع قدم لها في مغرب ما بعد تحرير الكركرات مدينة بريمن ظلت دوما

مديونية المكتب الوطني للسكك الحديدية ترتفع إلى 44 مليار درهم إجراءات تقييد الحركة والسفر قلصت رقم معاملات ONCF بنسبة 35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//