مسابقة «فنون الشارع بالدار البيضاء»..

تنظم دار النشر ( Langues du Sud) ومدرسة (Sup Com’Art) مسابقة «فنون الشارع بالدار البيضاء»، المفتوحة في وجه جميع الفنانين المغاربة المهتمين بفنون الشارع.
وأبرز المنظمون في بلاغ أنه يمكن لكل فنان يرغب في الترشح للمسابقة، أن يعد ملف الترشيح متضمنا نموذج أعمال ومصحوبا بالسيرة الذاتية، ويرسله عبر الرابط التالي: https://cutt.ly/YvToSLq وذلك
إلى غاية 22 ماي الجاري، مضيفين أنه سيتم اختيار 50 فنانا من بين المترشحين في 15 يونيو المقبل. وأضافت المؤسسة أن الفائزين في المسابقة سيستفيدون من التدريب المجاني الذي تقدمه مدرسة (Art›Com Sup)، وسيشاركون في رسم العديد من الجداريات في الدار البيضاء. وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الفنان المعروف على الساحة الفنية لفنون الشارع بالمغرب، إد أونير، والمصور الفوتوغرافي ذائع الصيت على الصعيد الدولي بأعماله الفنية، سيما بمدينة الدار البيضاء، يورياس، والمدير الفني لمهرجان «صباغة باغا»، صالح ملولي، ومؤسس جمعية «مادنس»، محمد رحمو. كما تضم لجنة التحكيم الباحثة في علم الاجتماع، فاطمة أيت موس، ومديرة مدرسة «Com›Art»، زاهيا بن عبد الجليل، والعارض الدولي، دافيد بلوك، ومديرة مؤسسة «Languages du Sud».
وتعد مسابقة « فنون الشارع بالدارالبيضاء»، التي تطمح إلى تعزيز الأعمال الإبداعية للفنانين والتراث الحضري للعاصمة الاقتصادية، الخطوة الأولى من مشروع أكبر يدعى «فنون الشارع بالدار البيضاء، طاقة جديدة في تطور مستمر».
ويشمل هذا المشروع، الذي أطلقته مؤسسة (Languages du Sud) بتنسيق مع إد أونر ويورياس، مسابقة «فنون الشارع بالدارالبيضاء»، إضافة إلى إنتاج كتاب بديع عن فنون الشارع في مدينةالدار البيضاء، ومعرضين، أحدهما بالدار البيضاء، والآخر في شيكاغو.


بتاريخ : 07/05/2021

أخبار مرتبطة

انتقلت إلى رحمة الله الزميلة فاطمة لوكيلي، صباح أمس الثلاثاء . بدأت المرحومة فاطمة الوكيلي مسارها الصحفي بإذاعة ميدي 1

بطل المسلسل رشاد أبو سخيلة:» المسلسل رد على الأعمال الإسرائيلية والخوف فطرة بشرية   هناك العديد من الأعمال الفنية التي

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *