مشاركة سلبية للطائرة الوطنية ببطولة العالم لأقل من 21 سنة

 

تتوالى انتكاسات المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الوطنية بمشاركة محبطة للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية لأقل من 21 سنة، خلال بطولة العالم التي تتواصل بالتايلاند، لتنضاف بذلك إلى خيبات الأمل التي رافقت المشاركة المغربية في فئات المنتخبات الوطنية، داخل القاعة أو الشاطئية.
وحصد الزوجي المغربي، المكون من عايدة وكارمن المزوق، في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية لأقل من 21 سنة ثلاث هزائم متتالية، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من بولونيا، الولايات المتحدة الأمريكية والإكوادور، ليحتل بالتالي المرتبة الأخيرة، عقب اندحاره بجولتين لصفر في كل مبارياته.
ولم تتمكن اللاعبتان المغربيتان من الفوز بأي جولة، عكس الفرق الأفريقية المشاركة، التي ورغم الهزيمة تمكنت من حفظ ماء الوجه بالانتصار في إحدى جولات مبارياتها.
يبدو أن الوقت قد حان، وإن كان متأخرا، كي يتم التدخل على مستوى الأجهزة الوصية على القطاع الرياضي بالمغرب، بغاية إنقاذ ما تبقى من وجه هذه الرياضة، التي حالة من التراجع المهول، وعى كافة المستويات، وإيجاد أماكن الخلل ومعالجة كل الأعطاب التي ترافق هذه الرياضة، وطنيا وخارجيا، وإعادة بناء منظومة سليمة، تحظى فيها هذه اللعبة ما تستحق من الاحترام والرعاية.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 15/11/2023