مصدرو الفواكه والخضر يستنكرون تصريحات الأمين العام لحزب «البام» الحاطة من كرامة الفلاح ويطالبون بالاعتذار

في بيان لها توصلنا بنسخة منه، يوم الأحد 20 نونبر2022، استنكرت الفيدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه التصريحات غيرالمسؤولة التي تفوه بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في حق القطاع الفلاحي، والتي اعتبرتها الفيدرالية مستفزة وحاطة بكرامة الفلاح المغربي، سواء أكان منتجا أو ملففا أومصدرا، وذلك حين اعتبر الأمين العام القطاع الفلاحي حلقة غير مهمة داخل منظومة الاقتصاد الوطني.
واستغربت الفيدرالية كيف تفوه الأمين العام للبام بهذه التصريحات مع أن القطاع الفلاحي في نظرها «يلعب دورا أساسيا في انتعاش الاقتصاد الوطني لمساهمته في إدخال العملة الصعبة، والتي من خلالها يمكن جلب جميع المواد المستعملة كالطاقة والأدوية وغيرها، وبدون العملة الصعبة لايمكن للمغرب استيراد العديد من المواد المهمة إلى داخل الوطن».
ونددت بتصريح أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة لأنه يضرب بعمق الاستثمار الكبير في المجال الفلاحي ويمس وبشكل كبيرالأمن الغذائي للمواطنين الذي يساهم الفلاح المغربي المنتج على توفير الخضر والفواكه وجميع المنتوجات الفلاحية بالأسواق الداخلية، بشكل دائم ومستمر وفعال، في سبيل إيجاد توازن عادل بين التصدير وتزويد الأسواق.
واعتبرت الفيدرالية البيمهنية المغربية لإنتاج وتصدير الفواكه هذه التصريحات مجانبة للواقع ومنافية للحقيقة خاصة أن القطاع الفلاحي هو ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني بدليل أن العديد من البرامج والمشاريع نادى بها جلالته منها تهم المجال الفلاحي كبرنامج المغرب الأخضر وتشييد العديد من السدود ومحطات تحلية مياه البحر إضافة إلى برنامج الجيل الأخضر.
ولذلك تدين، في بيانها المشار إليه أعلاه، التصريح المستفز والمخالف للواقع لأنه يحط من كرامة الفلاح والعاملين في القطاع عوض أن يقدم الشكر والتقدير للعاملات والعاملين لأنهم يعملون ويكدون لتموين الأسواق الداخلية المحلية بالخضر والفواكه.
وطالبت الفيدرالية صاحب التصريح المستفز، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بتقديم اعتذار رسمي لجميع الفلاحين بصفته وزيرا داخل الحكومة لأنه بهذا التصريح يضرب بالاستثمار عرض الحائط .


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 22/11/2022