مقتل طفلين وإصابة ثلاثة آخرين بحروق بسبب صاعقة رعدية بقلعة السراغنة

لقي طفلان بدوار شتوان بجماعة زمران الشرقية الواقعة في تراب إقليم قلعة السراغنة حتفهما، مساء الاثنين فاتح مارس الجاري، إثر تعرضهما لصاعقة ناتجة عن عاصفة رعدية ضرت المنطقة، فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين بحروق على مستوى أطرافهما العليا.
وحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصدر محلي، فالضحيتان اللذان لا يتجاوز عمرهما 15 سنة، كانا بصدد مشاركة أقرانهما مباراة لكرة القدم في ساحة مفتوحة بالدوار المذكور أعلاه، عندما أصابتهما صاعقة حارقة أردتهما قتيلين في الحين فيما نقل الجرحى الثلاثة الذين أصيبوا بحروق إلى مستشفى السلامة بقلعة السراغنة للخضوع للعلاجات اللازمة.
وأكد ذات المصدر أن عامل إقليم قلعة السراغنة انتقل إلى مستشفى للاخديجة بتاملالت حيث أودع جثمانا الهالكين لتقديم العزاء لعائلتيهما، قبل أن ينتقل إلى مستشفى السلامة للاطمئنان على صحة باقي المصابين، معطيا تعليماته للتكفل بهم.
وضربت، مساء الاثنين، عواصف رعدية مصحوبة بالبرد عددا من المناطق بجهة مراكش آسفي، فيما سبق لمديرية الأرصاد الجوية أن حذرت، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، من وقوع زخات مطرية قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية، بعدد من المناطق يومي الاثنين والثلاثاء.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 03/03/2021

//