«من أجل رياضة بدون منشطات» محور يوم دراسي بالحي الحسني

تنظم الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات والجمعية الرياضية للسباق على الطريق والماراتون، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوما دراسيا حول التحسيس بمخاطر المنشطات، تحت شعار ” من أجل رياضة بدون منشطات”، وذلك يوم الجمعة 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة الرابعة زوالا بقاعة الندوات الياسمين، بالثانوية التأهيلية ابن الياسمين بالحي الحسني.
وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فإن هذه الندوة ستعرف مشاركة أطر وأساتذة التربية البدنية ومدربين وتقنيين في مجموعة من الرياضات وشخصيات رياضية بارزة، فضلا عن حضور إعلامي كثيف.
ويأتي تنظيم هذه الندوة في سياق التحسيس بآفة المنشطات وخطورتها على صحة الممارسين، فضلا عن كونها تضرب مبدأ تكافؤ الفرص.
وفي إطار جهوده من أجل القضاء على هذا الظاهرة، بادر المغرب إلى إحداث الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، التي تعمل جاهدة من أجل تنزيل ميثاق الأخلاقيات، الذي يعتد من طرف غالبية دول العالم، في سعيها لمكافحة على هذه الآفة الخطيرة.
واعتمدت الوكالة في هذا الإطار برنامجا لتكوين وتحسيس الممارسين الرياضيين وكذا محيطهم، كما ترافق الجامعات من أجل تطوير برنامج عمل يتغيا توفير العنصر البشري والإمكانيات التقنية والمالية قصد بلورة خطة ناجحة لمحاربة هذه الظاهر، التي تنخر الجسد الرياضي، وتضرب مبادئ التنافس الشرف.


بتاريخ : 20/05/2024