مهرجان الجونة المصري بعتذر لـ «ريد وان» ونعمان بلعياشي

حرصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي المصري الدولي على التقدم باعتذار رسمي للشعب المغربي عن عدم تقديم النجم العالمي المغربي «ريد وان» و المطرب المغربي «نعمان بلعياشي» خلال حفل الافتتاح، مؤكدين أن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل، وتعرب عن أسفها لوقوعه ونتمنى عدم تكراره.
وأكدت إدارة المهرجان احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي، وتقديرها للإنتاج الفني لهؤلاء المطربين، وتتوجه بجزيل الشكر لكل من الفنان «ريد وان» والملحن «نعمان بلعياشي» على الأداء المتميز الذي تم تقديمه خلال حفل الافتتاح.
كما أشارت إدارة المهرجان إلى اعتزازها بالمشاركات المغربية في مهرجان الجونة بكافة دوراته سواء من الأفلام المغربية المشاركة أو صناع الأفلام أو كافة الحضور المشاركين. هذا، وكانت الإعلامية المصرية نادين فرج، منشطة  حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، قد تجاهلت ذكر أسماء الفنانين المغربيين نعمان بلعياشي والمنتج ريدوان، خلال أداءهما أغنية الحفل ” جو البنات ” أمام أنظار ضيوف التظاهرة.
و تعمدت المذبعة المصرية عدم تقديم  ريدوان وبلعياشي للحضور، مكتفية بالحديث مع محمد رمضان، والتنويه بأداءه للأغنية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وسط صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
ولم تسلم الإعلامية المصرية من الانتقادات التي طالتها من طرف النشطاء المغاربة، بسبب التصرف الذي قامت به، حيث اعتبر البعض أن هذه الأخيرة تعمدت تجاهل الفنانين على خشبة المسرح.


بتاريخ : 25/10/2021

//