مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب

 

توصلت إدارة مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب بأكثر من 60 فيلما قصيرا من المغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وفلسطين ومصر وسوريا وفرنسا وهولاندا والولايات المتحدة الأمريكية. وسيتم منها انتقاء 20 فيلما للتباري على جوائز المسابقة الدولية و10 أفلام للتباري على جوائز المسابقة المحلية، وذلك في إطار أنشطة الدورة الحادية عشرة للمهرجان المزمع تنظيمها حضوريا أو رقميا (حسب مستجدات الوضع الصحي بالبلاد) من 25 إلى 29 ماي 2021.
الجوائز المتبارى عليها، أمام لجنة تحكيم يترأسها الدكتور فؤاد سويبة (كاتب وناقد سينمائي) وتضم إلى جانبه كلا من المخرج منصف نزيهي والدكتور بوشعيب المسعودي (مخرج وكاتب) والفنان والباحث التشكيلي بنيونس عميروش والمخرج الجزائري جمال محمدي والصحافي يحيى السعيدي، هي: الجائزة الكبري وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزة مكناس للإبداع (تحمل هذه السنة إسم الإعلامي التلفزيوني الراحل صلاح الدين الغماري) وجائزة الفيلم الوثائقي وجائزة الجمهور.
وسيتم الإعلان عن تفاصيل برنامج هذه الدورة الجديدة في ندوة صحافية عشية الإثنين 24 ماي 2021 ابتداء من الساعة 17 و30 دقيقة بقاعة مقر غرفة الصناعة التقليدية بمكناس (قرب ساحة لهديم).
تجدر الإشارة إلى أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت شعار «السينما والوباء»، مهداة إلى روح الإعلامي التلفزيوني الراحل صلاح الدين الغماري.


الكاتب : أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 04/05/2021

//