ندوة صحافية للركراكي غدا بملعب هوفيت بوانيي حكم بينيني لقيادة مباراة كوت ديفوار والمنتخب الوطني بأبيدجان

 

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قيادة المباراة الودية، التي ستجمع المنتخب الوطني بمنتخب كوت ديفوار، إلى طاقم تحكيم بينيني، يتكون في الوسط من الحكم الدولي ليغالي رافيو، بمساعدة مواطنيه كوتو نارسيس وهونتونو لوسيان، فيما سيكون الإيفواري بيرو كواسي حكما رابعا.
وتندرج هذه المباراة، المقررة بعد غد السبت، بداية من الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب فيليكيس هوفيت بوانيي، ضمن التحضيرات التي يخوضها الفريق الوطني لنهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بساحل العاج بداية من 13 يناير 2024، وكذا مواجهة ليبيريا، المبرمجة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب أكادير ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا، وهي المباراة التي كانت مبرمجة يوم السبت تاسع شتنبر الماضي، إلا أنها تأجلت بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز يوم الجمعة ثامن شتنبر.
وأنهى المنتخب الوطني المغربي أمس الأربعاء تجمعه التدريبي بمركز محمد السادس لكرة القدم، تحضيرا لهاتين المواجهتين، بعدما انخرط اللاعبون في التدريبات يوم الاثنين، حيث كانت حصتهم الأولى تحت إشراف الطاقم التقني للفريق الوطني، أعقبتها حصة أخرى يوم الثلاثاء بمشاركة كافة اللاعبين، وركز خلالهما الناخب الوطني على الجانبين التقني والتكتيكي.
وغادرت طائرة المنتخب الوطني أرض الوطن أمس الأربعاء صوب أبيدجان في رحلة مباشرة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، على أن يخوض اللاعبون يومه الخميس أولى حصصهم التدريبية بالعاصمة الإيفوارية، تعقبها حصة أخرى يوم غد الجمعة على أرضية الملعب الرسمي للمباراة.
وفي سياق متصل، أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، أن مدرب المنتخب الوطني الأول وليد الركراكي، سيعقد يوم غد الجمعة ندوة صحافية بملعب فيليكس هوفويت – بواني، بمدينة أبيدجان بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف عصرا بالتوقيت المغربي).
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الندوة ستخصص للحديث عن المباراة الودية، التي ستجمع يوم السبت المقبل بين المنتخب الوطني بنظيره الإيفواري.
وأشار إلى أن هذه الندوة الصحافية ستعقبها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى.
ومن المقرر أن يعود الفريق مباشرة بعد نهاية مباراة الكوت ديفوار إلى أكادير، حيث ستواصل النخبة الوطنية تحضيراتها لمواجهة ليبيريا، التي ستكون ذات أهمية، لأن الانتصار فيها سيضع الفريق الوطني على رأس المجموعة 11 من التصفيات القارية، ويتقدم بالتالي على منتخب جنوب إفريقيا، المتصدر حاليا بسبع نقط.
وفي موضوع ذي صلة، كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد، أصبح قاب قوسين من حمل القميص الوطني، حيث تفصله فقط بعض الإجراءات الإدارية، من أجل الحصول على جواز سفر مغربي، وبالتالي تعزيز الفريق الوطني في نهائيات أمم إفريقيا.
ورجحت المصادر ذاتها أن يتواجد دياز ضمن قائمة وليد الركراكي خلال التجمع المقبل، المقرر في شهر نونبر المقبل ، ما لم تحصل تطورات يمكن أن تؤجل ظهوره الأول بالقميص المغربي.