«نسى لي نساني»عمل جديدة للفنانة صوفيا

صدر للفنانة المغربية الصاعدة صوفيا، عملا فنيا جديدا يحمل عنوان «نسى لي نساني».
وأعلنت المطربة المغربية صوفيا، حسب بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، بأن موضوع «إنسى لي نساني»، يتطرق لقصة عاطفية بدأت بداية سيئة، تاركة البطلة وحيدة وتعاني من غياب شريكها، وتسلط الضوء على شجاعة المرأة في طي صفحة البعد.
الأغنية، من كلمات وتلحين الفنانة الشابة، ومن توزيع موسيقي لعادل مفلح، أما الإنتاج فهو للفنان المغربي النوري
هذا وتم تصوير العمل، باستوديوهات «هارمونوس» التي يمتلكها المنتج النوري، إذ قدمت صوفيا، مساهمتها التي تميزت أيضا بعزف الفنانة على القيثارة. ويتم حاليا بثهاعلى محطات الإذاعة المغربية، حسب نفس البيان.
وتجدر الإشارة بأنه ليس العمل الأول الذي يجمع صوفيا قمر بالفنان الموسيقي النوري، حيث سبق وسجلت مع شركة هارمونوس، من قبل، منذ أن اعترف النوري بموهبتها كمؤلفة موسيقية، ومنذ تخرجها من برنامج المسابقات «ستود لايف» الذي يعد الفنان مؤسسه وصاحب فكرته. وهذه الأغنية صدرت بعد اغنيتين طرحتهما صوفيا للوجود قبل أسابيع.
ويتعلق بكل من:اغنية حول فلسطين من ادائها و كلمات الوزير المغربي الراحل، محمد العلوي المدغري وتلحين الفنان النوري
واخرى، عبارة عن كوفر اغنية « بنات الماكسي» للفنان الراحل محمد بوزوبع, أعاد الفنان النوري توزيعها الموسيقي، ضمن مشروع له، يهدف احياء الأغاني التراثية باعتبارها آثارا ماديا مغربيا.
وللتذكير فصوفيا، شغوفة بالموسيقى منذ صغرها، وهي فنانة واعدة تخرجت سنة 2022 من برنامج المسابقات ستود لايف، المسابقة الفنية التي أسسها النوري وأطلق فكرتها ويدير فعالياتها منذ سنوات، وتدعم الموهوبين من الفنانين الشباب، الذين يتم التصويت عليهم عبر الأنترنيت، كما أن الفنانة خديجة بلخورافي التي اتخذت “صوفيا” كإسم فني، هي مغنية من مدينة تازة، استهلت مسيرتها الفنية في سن الثالثة عشرة من خلال الغناء في مراكز الشباب مصحوبة بقيتارتها، كما سبق وشاركت في فعاليات ثقافية بمدينة مكناس.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 24/01/2024