نصف نهائي كأس العرش يومي 21 و23 يونيو بأكادير

أفادت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن مباراتي نصف نهائي كأس العرش (موسم 2022 – 2023)، اللتان ستجمعان كلا من الرجاء الرياضي بمولودية وجدة، والمغرب الفاسي بالجيش الملكي، ستجريان، على التوالي، يومي 21 و23 يونيو الجاري بالملعب الكبير بأكادير (الثامنة مساء).
وجاء تأهل الرجاء إلى نصف نهائي كأس العرش على حساب حسنية أكادير (4 – 2)، في حين تأهل مولودية وجدة إلى الدور نفسه بعد فوزه على أولمبيك خريبكة (1 – 0).
ومن جهة أخرى، تأهل المغرب الفاسي إلى نصف النهائي بعد فوزه على المغرب التطواني بأربعة أهداف لهدفين، بينما بلغ الجيش الملكي الدور نفسه بعد تفوقه على أولمبيك الدشيرة (2 – 1).
وفي سياق متصل، قررت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية تغيير برنامج مباريات الجولة 30 من الدوري الاحترافي، الذي أعلنت عنه يوم الاثنين.
فبعدما كانت قد خصصت يوم الخميس 13 يونيو لإجراء أربع مباريات، وحرصا على ضمان مبدإ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، تقرر إجراء مباراة واحد فقط يوم الخميس تجمع نهضة بركان بنهضة الزمامرة، فيما تمت برمجة سبعة لقاءات يوم الجمعة 14 يونيو 2024.
وكانت برمجة أربع مباريات يوم الخميس قد فرضها عدم توفر حافلات لتقنية الفيديو، قبل أن تعمد الشركة المكلفة بهذه التقنية إلى توفير ثلاث حافلات إضافية، بعدما كانت تستعين طيلة الموسم بأربع حافلات فقط.
وينتظر أن تحسم الجولة الأخيرة في هوية بطل الموسم، وكذا الفريق الثاني، الذي سيرافق يوسفية برشيد إلى القسم الثاني.


بتاريخ : 06/06/2024