نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية : نهضة بركان يفوز على حسنية أكادير ويتأهل للمباراة النهائية

 

نجح فريق النهضة البركانية في حجز مقعده ضمن نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه على حسنية أكادير بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة نصف النهائي الأولى التي احتضنها المركب الرياضي مولاي عبد لله بالرباط مساء أول أمس الاثنين. وتمكن أشبال المدرب طارق السكيتيوي من افتتاح باب التسجيل بعد احتساب الحكم الكونغولي ركلة جزاء نفذها بنجاح العميد محمد عزيز في الدقيقة 19 من الجولة الأولى، رد الفريق الاكاديري لم يتأخر حيث تمكن عماد الكيماوي من استغلال هفوة في الدفاع البركاني ترجمها إلى هدف في حدود الدقيقة 30.
وعاد محسن ياجور ليضيف الهدف الثاني للنهضة البركانية تم رفضه من طرف الحكم ندالا غامبو بعد الاستعانة بتقنية الفار لينتهي الشوط الأول من المقابلة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
خلال الجولة الثانية، دخل الفريقان على أمل تحقيق حلم الصعود إلى النهائي الإفريقي حيث أضاف محمد عزيز الهدف الثاني له ولفريقه عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 61 من المباراة التي انتهت بانتصار مستحق للنهضة البركانية التي تأهلت إلى النهائي لواجهة الفائز في مقابلة فريقي بيراميدز المصري وحورويا كوناكري الغيني.
ويعتبر فريق النهضة البركانية رابع فريق يتأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لمرتين متتاليتين بعد الجيش الملكي والصافقسي التونسي ومازمبي الكونغولي.
يذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم الأحد المقبل في «المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد لله» بالرباط.
وكان فريق نهضة بركان بلغ نصف النهاية بتعادله بهدفين لمثلهما مع المصري البورسعيدي في لقاء ذهاب ربع النهاية بملعب السويس، وفوزه إيابا بهدف للاشيء.
أما فريق حسنية أكادير فتأهل إلى المربع الذهبي بعد تفوقه في دور الربع على فريق النصر الليبي 5-0 ذهابا بالقاهرة و2-0 إيابا بالملعب الكبير بأكادير.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت رسميا إقامة مباريات نصف النهاية والنهاية في المغرب، بنظام المباراة الفاصلة.


الكاتب : الطيب الشكري

  

بتاريخ : 21/10/2020

//