نهائي كأس العرش لكرة السلة (2020-2021) : الفتح الرياضي يتوج باللقب

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة السلة  بلقب كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، بعد الفوز على فريق الكوكب المراكشي بحصة
( 89 مقابل 80) في مباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة العودة بمدينة العيون.
وتميزت   المباراة بصراع قوي بين الفريقين ، وعرف فريق الكوكب المراكشي كيف يتحكم في الربعين الأول والثاني، حيث تسيد في  الرميات الثلاثية الناجحة  الشيء الذي أربك كثيرا فريق الفتح الرياضي  ، وكانت ورقة رابحة، في توسيع فارق  النقط، والذي وصل في بعض الأحيان إلى 10 نقاط.
ولم يستمر هذا التفوق ،بعد أن أعاد  «مصطفى شيبا «مدرب فريق  الفتح الرياضي ترتيب أوراقه، في الربعين الثالث والرابع ،حيث أصلح الأخطاء الدفاعية ،وعرف كيف يحد من فعالية  لاعبي الكوكب المراكشي.
وساعده في ذلك،  تجربة  كل من» محمد شوعا» ، «مصطفى الخلفي» ، «عبد الحكيم زويته»، الذين عرفوا كيف يتجاوزون فارق النقط ،وليمكنوا فريقهم الفتح الرياضي من الفوز بالمباراة بحصة (89مقابل80) ، وليرفعوا بذلك كأس العرش التي تدخل خزانتهم للمرة العاشرة، ولتضاف إلى سنوات 72- 73- 77- 78- 81- 82- 85- 91- 2003- 2004 ثم .2021.
وأشرف « عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، و» مصطفى أوراش» رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، على تسليم الكأس الفضية لعميد الفتح الرياضي «مصطفى الخلفي» ،والتي تزامنت مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش.
وتم على هامش هذه المباراة ،تنظيم دورة تكوينية لفائدة المدربين الشباب، والتي كانت بشراكة بين عصبة العيون الساقية الحمراء ، والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وكان ذلك  تحت إشراف الإطارين المغربيبن « هشام الوحيدي» و»رشيد اليتريبي»..
وبخصوص المباراة النهائية لكرة السلة للإناث، والتي كانت ستجمع بين فربقي الجيش الملكي  والكوكب المراكشي يوم الجمعة 30يوليوز بنفس القاعة،  فقد قررت الجامعة تأجيلها  إلى تاريخ لاحق، بسبب  النتائج الإيجابية للفحوصات الخاصة بفيروس (كوفيد -19 )، لمجموعة من لاعبات فريق الجيش الملكي.


الكاتب :   عبد المجيد النبسي 

  

بتاريخ : 02/08/2021

//