نهضة بركان يعود إلى التنافس القاري عبر.. الجيش الرواندي

يبحث فريق نهضة بركان، يوم غد الأحد، عن تحقيق نتيجة إيجابية، يعزز بها فرصة العبور إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، حيث سيكون على موعد مع مواجهة الجيش الرواندي بالعاصمة كيغالي.
ويتطلع الفريق البركاني إلى التأهل إلى مرحلة المجموعات، ومواصلة التنافس على اللقب الذي حققه في الموسم قبل الماضي، وتعويض الخروج المبكر من دورة السنة الفارطة، بعدما توقف طموحه عند مرحلة المجموعات.
ويملك الفريق البركاني كافة المؤهلات التقنية والبشرية لتحاوز الفريق الرواندي، الذي يشرف على تدربيه الإطار الوطني المغربي، عادل الراضي، منذ سنوات، وحقق رفقته نتائج ملفتة، آخرها ثلاثة ألقاب في الموسم المنصرم.
ويرى الراضي في مواجهة نهضة بركان، فرصة لتقديم نفسه بشكل جيد للرأي العام الرياضي الوطني، بعدما صنع اسمه على المستوى القاري، ما جعله يتوصل بعدد من العروض الاحترافية من أندية عربية ومغربية، لكنه فضل مواصلة المغامرة مع فريقه الرواندي، الذي خاض رفقته منافسات دوري عصبة الأبطال، قبل أن يغادر من الدور الثاني، ويجد في طريقه نهضة بركان.
وسيدخل الفريق البرتقالي هذه المواجهة بمعنويات عالية، رغم هزيمته في الدورة الأخيرة من الدوري الاحترافي أمام الوداد الرياضي، كما سيكون المدرب فلوران إيبنغي مدعوا إلى إخراج كل أسلحته التقنية والتكتيكية لانتزاع بطاقة العبور، لأن المهمة، ورغم أنها تبدو سهلة على الورق، إلا أن الفريق الرواندي يبقى قادرا على خلق المفاجأة، خاصة وأنه سيجري مباراة الذهاب داخل قواعده.
للإشارة فإن نهضة بركان سيدخل المواجهة محروما من خدمات بعض لاعبيه المؤثرين، يقودهم يوسوفو دايو، الذي أصيب في المواجهة الأخيرة لمنتخب بلاده بوركينا فاصو امام الجزائر في تصفيات المونديال.
وفي سياق متصل، عينت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم طاقم تحكيم من جيبوتي لقيادة هذه المباراة، يتكون من الحكم الدولي سليمان أحمد دجاما، حكما رئيسيا، بمساعدة مواطنيه ليبان عبدول رزاق، ورشيد وايس بورالاح، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع لمحمد ديرانح كدي.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 27/11/2021

أخبار مرتبطة

أطاحت كوت ديفوار بالجزائر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وجردتها من اللقب، عندما تغلبت عليها 3 – 1 يوم

أسدل الستار، على مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، حيث أسفرت عن العديد من

يواصل بعص أفراد من فصائل تشجيع الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تحديهم للقانون والسلطات الأمنية بشن حروب الشوارع، التي يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//