نهضة بركان يعود بالتعادل من جنوب إفريقيا ويضمن العبور إلى ربع نهائي كأس الكاف

تأهل فريق نهضة بركان إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بميدان مضيفه سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، من دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول الأحد، على أرضية ملعب بيتر موكابا في بولوكوان، برسم الجولة الخامسة (المجموعة الرابعة) من دور المجموعات.
وظهر الفريق البركاني بوجه عادي جدا في هذه المواجهة، ولاسيما من الناحية الهجومية، وتحديدا خلال الجولة الأولى التي عرفت طرد لاعب سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، جيمي ويبر في الدقيقة 41، بعد عرقلته للاعب أيوب الفحلي.
وأتيحت للطرفين مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل خلال الجولة الثانية، غير أن النتيجة ظلت على حالها ليعود نهضة بركان بالتعادل السلبي ويضمن بطاقة العبور على دور الثمانية من هذه المسابقة القارية.
كما تأهل عن هذه المجموعة فريق الملعب المالي، بعدما تغلب على ضيفه ديابل نوار الكونغولي بهدف واحد في باماكو. ويدين الفريق المضيف بفوزه إلى لاعبه لاسين كوما في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 11 نقطة أمام الملعب المالي الثاني الذي رفع رصيده إلى عشر نقاط، وسيخوخون ثالثا بخمس نقاط وديابل نوار في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.
ويستضيف نهضة بركان في 6 مارس المقبل، فريق الملعب المالي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لهذه المسابقة، من أجل حسم الرتبة الأولى.
وعاش الفريق البركاني فصولا من المعاناة عند تنقله إلى الديار الجنوب إفريقية، بعدما رفضت سلطات هذا البلد الترخيص للطائرة الخاصة، التي كانت تقله بمعية الوداد الرياضي، بالنزول بمطار جوهانسبورغ، الأمر الذي أخر الرحلة من يوم الأربعاء ليلا إلى الساعات الأولى من صباح الجمعة.
وفي الطريق إلى بوتسوانا، وفي ظل تأخر الترخيص الجنوب إفريقي، توقفت الطائرة المغربية بكل من سيراليون وليبيريا والغابون، قبل أن تحط الرحال بالعاصمة البوتسوانية غابروني، التي قضت بها بعثة الفريق البرتقالي أزيد من أربع ساعات في انتظار الموافقة الجنوب إفريقية.
وفي الوقت الذي كان الفريق يتهيأ للمغادرة إلى الغابون قصد قضاء ليلة الجمعة، يأتي الرد الجنوب إفريقي في حدود الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي، ليتم التوجه مباشرة إلى جوهانسبورغ.
ويراهن الفريق البركاني على المنافسة بقوة على لقب هذه البطولة التي سبق له أن توج بلقبها سنتي 2020 و2022، حيث يتوفر على مجموعة متناغمة ومتماسكة، وقادرة على تحقيق اللقب القاري.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 27/02/2024